عاجل نزول راتب الضمان المطور 24 بحسابات المستفيدين مشمول بزيادة الحقيبة

عاجل نزول راتب الضمان المطور 24 بحسابات المستفيدين مشمول بزيادة الحقيبة
راتب الضمان المطور

دعم الضمان الاجتماعي هو أحد أهم وأشمل برامج الدعم التي تقدمها المملكة العربية السعودية لمواطنيها من الفئات المحدودة والمتوسطة الدخل، حيث يسهم الدعم في توفير الحد الدنى للحياة الكريمة وتقليص الفروقات بين المواطنين، وقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن نزول نزول راتب الضمان المطور الدورة 24 لشهر ديسمبر، كما أضافت أن الراتب مشمول بزيادة الحقيبة المدرسية لبعض الفئات، للمزيد عبر فقرات المقال.

نزول راتب الضمان المطور 24

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر حسابها الرسمي عن نزول راتب الضمان الاجتماعي المطور الدورة 24 بحسابات العديد من المستفيدين، كما بينت أن إيداع المبالغ المالية مستمر حتى نهاية دوام عمل اليوم الخميس الموافق 30 نوفمبر بكافة البنوك، كما بينت أن الدعم مشمول بزيادة دعم الحقيبة المدرسية لبعض المستفيدين.

دعم الحقيبة المدرسية

تقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وبتوجيهات ملكية من خادم الحرمين الشريفين راتب دعم الحقيبة المدرسية، ويتم تحديد قيمة الراتب بشكل سنوي قبل بداية كل عام دراسي، وتحصل الأسرة لكل طالب لديها على 240 ريال تقسم على ثلاث فصول دراسية بمعدل 80 ريال بكل فصل.

هل هناك زيادة على راتب الحقيبة؟

نفت وزارة الموارد البشرية كافة الأخبار المتعلقة بزيادة مبلغ الحقيبة المدرسية هذا الفصل، وأوضحت أنه يلزم على كافة المواطنين عدم السماع لأخبار غير موثوقة، وسيصرف الجزء الثالث والأخير من دعم الحقيبة مع بدء الفصل الدراسي الثالث بمشيئة الله.

أهلية الحصول على راتب الضمان

حددت وزارة الموارد البشرية بعض من الشروط الواجب توافرها في المتقدم للحصول على دعم الضمان الاجتماعي المطور، وجاءت تلك الشروط وفق لما يلي:

  • يلزم أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • كما يلزم أن يكون مقيم إقامة داخل المملكة. 
  • يجب تقديم ما يثبت أنه لا يمتلك أي عقارات أو أصول مالية أو أرصدة بنكية أو نشاط تجاري. 
  • يشترط ألا يزيد الدخل الشهري للأسرة عن الحد المانع. 
  • ألا يكون مقيم في أحد دور الإيواء أو أن يكون مسجون. 
  • تقديم كافة الأوراق والمستندات المطلوبة وتكون معتمده من الجهات الرسمية. 
  • حساب بنكي نشط وفعال.
  • تقديم ما يثبت استقلالية السكن، صك الإيجار أو عقد السكن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *