ماهو موعد صرف دفعة الـ24 الخاصة بشهر ديسمبر لبرنامج الضمان الاجتماعي

ماهو موعد صرف دفعة الـ24 الخاصة بشهر ديسمبر لبرنامج الضمان الاجتماعي

متابعينا من كل مكان عبر موقعنا موقع ثقفني أهلا ومرحبا بكم. حديث جديد ومقالة جديدة من داخل المملكة العربية السعودية وما يشغل بال الشارع السعودي. حديثنا اليوم يخص برنامج الضمان الاجتماعي المطور . يعد برنامج الضمان الاجتماعي المطور أحد أهم البرامج الاجتماعية التي تساهم في مساعدة المواطنين داخل المملكة. وذلك بواسطة تقديم دعم مادي شهري لهم. ويساعدهم ذلك في سد احتياجاتهم الأسرية كذلك يساهم في رفع حالة المعيشة للأسر الفقيرة والأشد فقرا ومحدودي الدخل. لذلك نعرف أهمية وجود برنامج الضمان الاجتماعي المطور في حياة تلك الأسر. أما اليوم سوف نتعرف على ماهو موعد صرف دفعة الـ24 الخاصة بشهر ديسمبر. وكذلك سوف نتعرف معًا على ماهية الشروط الواجب توافرها للحصول على دعم الضمان الاجتماعي.

ماهو موعد صرف دفعة الـ24 الخاصة بشهر ديسمبر لبرنامج الضمان الاجتماعي

ومن جانبها فقد أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور يتم صرفه في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، وان صادف هذا اليوم عطلة أو إجازة رسمية فإنه يتم تقديم موعد صرفه . وكذلك فقد أكدت الوزارة حرصها على إيداع الدعم في المواعيد الرسمية المحددة للمستفيدين. ولما أن هذا اليوم الأول الميلادي سوف يصادف موعد عطلة رسمية فإنه سوف يتم يكون موعد صرف معاش الضمان في يوم  الخميس الموافق 30 نوفمبر 2023.

ماهية الشروط الواجب توافرها للحصول على دعم الضمان الاجتماعي

وعلي جانب أخر فقد قامت وزارة الموارد البشرية بالكشف عن بعض الشروط الهامة التي يجب توافرها لكي يتمكن المستفيد من استحقاق الحصول على دعم برنامج الضمان الاجتماعي المطور والتسجيل فيه . وتأتي تلك الشروط أيضا لضمان وصول معاش الضمان لمستحقيه بالفعل دون تلاعب . وعن تلك الشروط فهي كالاتي :

  • أولا / يجب أن يكون المتقدم حاملًا الجنسية السعودية.
  • ثانيا / كما أنه يجب على المتقدم أن يكون مقيمًا بصفة دائمة في المملكة العربية السعودية .
  • ثالثًا / أيضا من أهم الشروط هو عدم تجاوز دخل المستفيد الشهري الحد الأدنى للمعاش.
  • رابعا / كذلك الأمر يجب أن تتوافر كافة المعايير والضوابط الهامة التي وضعت من قبل الضمان في المستفيد.
  • خامسًا / يجب أيضا ألا يمتلك المتقدم أي أصول أو عقارات ذات قيمة عالية .

نتمني أن نكون قد قمنا بشرح أهم تفاصيل وأخبار برنامج الضمان الاجتماعي المطور لكافة متابعينا الكرام بكل سهولة ويسر نتمني لكم دوام التوفيق واليسر .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *