بمكونين اثنين تريفل الشيكولاتة اللذيذ بدون تكاليف وبأسرع طريقة

بمكونين اثنين تريفل الشيكولاتة اللذيذ بدون تكاليف وبأسرع طريقة

تريفل الشيكولاتة، الشيكولاتة من أكثر أنواع الحلويات المفضلة للكبار والصغار بشكل جنوني سواء البيضاء أو السوداء أو البنية كافة أنواع الشيكولاتة هي عشق الجميع ولا سيما النساء، لهذا نُدخِل الشيكولاتة في الكثير من وصفات الحلويات للاستمتاع بمذاقها بأكثر من طريقة ولا سيما الوصفات البسيطة التي تركز على الشيكولاتة بالتحديد مثل وصفة اليوم “تريفل الشيكولاتة” وعلى عكس الوصفة الأصلية التي تحتاج لمقادير معقدة لن نحتاج سوى لمكونين فقط هنا.

مقادير تريفل الشيكولاتة البسيطة

تريفل الشيكولاتة وصفة لذيذة وشهية غنية بالشيكولاتة والمذاق الحلو لن تتطلب الوصفة سوى مكونين لمحبي الوصفات السريعة والغير مكلفة، حيث تحتاج إلى:

  1. عبوة من الحليب المكثف المحلى ويمكن تحضير هذا الحليب في المنزل بسهولة من خلال تكثيف الحليب على النار لفترة من الوقت وإضافة مقدار من السكر حسب الحاجة.
  2. كوب مليء بالكاكاو يفضل المحلى وإذا كان الخام المتاح نستخدمه ونضيف عدد من ملاعق السكر للتحلية حسب الذوق.

طريقة عمل تريفل الشيكولاتة بمكونين

إذا كانت الوصفة سهلة ومقاديرها بسيطة ستكون من الوصفات المفضلة لجميع الأمهات بالتأكيد وإذا كان مذاقها لذيذ فهنا ستكون المفضلة للأبناء من ناحية أخرى وهذا ما تتميز به تلك الوصفة “تريفل الشيكولاتة” سهلة وسريعة ولذيذة وتتم كالخطوات القادمة:

  • يتم صب الحليب المكثف في قدر عميق وننقل القدر على النار ليسخن، قد يحتاج إلى عشر دقائق لكي يصل إلى الغليان ولكن يراعى التقليب أثناء هذا الوقت لمنع التصاق الحليب بالقدر واحتراقه.
  • عندما يقترب من الغليان يُرفع عن الموقد ونغلق النار عنه ونضع الحليب المكثف على جنب.
  • بعد أن صار الحليب ساخنًا نضيف الكاكاو ولكن على دفعات منفصلة ونستخدم مضرب يدوي على الأقل للمزج أثناء إضافة الكاكاو للحليب، سنلاحظ أثناء ذلك أن الخليط يصبح أقوى وناعم في نفس الوقت وهو ما نريده.
  • صار تريفل الشيكولاتة جاهزًا نحتاج إلى تشكيله الآن وسيكون ذلك سهلًا باستخدام قوالب السيليكون المتاحة لديكم إذ يتم صب الصوص بها وننتظر حتى تهدأ الحرارة تمامًا ثم نضعه في الفريزر بعض الوقت حوالي ساعتين أو أكثر ليتماسك ويتشكل التريفل الصلب اللذيذ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *