تسريع علاج الأنيميا والوقاية من الإصابة بها بخبز التمر المنزلي الهش

تسريع علاج الأنيميا والوقاية من الإصابة بها بخبز التمر المنزلي الهش

خبز التمر المنزلي، أنواع الخبز عديدة العربية والغربية تجعلنا في حيرة عند تحضير أي نوع منها فجميعها يتميز بالمذاق الذي لا يقاوم، ولكن ليس الجميع له فوائد للجسم فنسبة قليلة هي التي تفيد الجسم مثل خبز التمر الذي يساعد المصابين بأنيميا فقر الحديد على استعادة الجسم لمستوى الحديد المناسب له وعلاج الأنيميا بشكل أسرع، وإذا لم تعرفوا هذا الخبز الذي يعرف كذلك باسم الخبز الأحمر تابعوا معنا لمعرفة متطلبات الإعداد والتحضير.

مكونات خبز التمر اللذيذ

لن يكون هناك اختلاف كبير بين مكونات هذا الخبز وبقية الأنواع المعروفة سوى في مكون واحد وهو الأساسي للوصفة “التمر” ولن تزيد المكونات عن خمس لذلك فهو وصفة مناسبة مفيدة للجسم وغير مكلفة بأي شكل والمقادير هي:

  •  اثنان كوب دقيق منخول بدون إضافات.
  • مقدار من الماء غير محدد ولكن مناسب للعجن.
  • ومن التمر اللين مقدار كوب واحد وننزع من كل واحدة النوى.
  • زيت نباتي صحي لقلي خبز التمر.
  • رشة ملح.

طريقة إعداد خبز التمر في المنزل

أفضل أنواع الخبز المعروفة للجسم لا سيما المصابين بأنيميا فقر الدم والتي تحتاج إلى تناول الأطعمة الغنية بالحديد لتعويض هذا الفاقد والتمر من الطعام المفيد للجسم والغنية مستويات مرتفعة من الحديد، كما أنه من ناحية أخرى بسيط جدًا كما سنلاحظ في تلك الخطوات:

  1. نحضر حبات التمر أولًا وننظفها بالماء لإزالة الأتربة أو الشوائب التي تختبئ بين طياته ثم ننتقل إلى الهرس.
  2. حيث يتم هرس كل واحد من حبات التمر مع الماء لتسهيل الهرس ولنحصل على عجينة من حبات التمر.
  3. ثم بعد ذلك نبدأ في إضافة مكونات الخبز نفسه وهي الدقيق مع رشة الملح ونعجن التمر مع الدقيق أكثر من مرة لمثل إلى عجينة مثالية القوام.
  4. تفرد العجينة على السطح النظيف ثم نقطعها على هيئة دوائر حجمها ليس صغيرًا وليس كبيرًا ثم نضعها قليلًا حتى يصبح السمك مناسبًا.
  5. في المقلاة يوضع الزيت وننتظره حتى يصير ساخن لإضافة حبات العجين به وقليه على الناحيتين لكي يصبح ذهبي اللون أو مقارب للأحمر بفضل لون التمر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *