الفطاير الحلوة ألذ وأطري من الدونتس بدون قلي بطعم رائع

الفطاير الحلوة ألذ وأطري من الدونتس بدون قلي بطعم رائع

الفطاير الحلوة ألذ وأطري من الدونتس بدون قلي بطعم رائع، وصفة سهلة لعشاق المعجنات والحلويات وهي وصفة بسيطة وبدون قلي ، فطائر لذيذة بقوام ممتاز وتقدم مع الشاي او القهوه ، وصفة سهلة للمبتدئين وسوف يحبها جميع أفراد الأسرة، حضري الأن فطائر بطعم الدوناتس سهلة التحضير بدون قلي.

الفطاير الحلوة ألذ وأطري من الدونتس

المكونات:

  • 3 كوب دقيق مخبوزات او متعدد الإستعمال ( 375جرام ).
  • حبه بيض بدرجة حرارة الغرفة .
  • كوب حليب دافئ. ( 200 مللي).
  • ربع كوب سكر ( 50 جرام ).
  • نصف معلقة صغيرة ملح .
  • معلقة صغيرة ممسوحة خميرة ( 5 جرام ).
  • 2 معلقة كبيرة زبدة ( 50 جرام ) بدرجة حرارة الغرفة .

ألذ فطائر سهلة التحضير

في طبق عميق نضع كوب حليب دافئ. ( 200 مللي)، ونضع ربع كوب سكر ( 50 جرام ) و ملعقة صغيرة ممسوحة خميرة ( 5 جرام ) ونقلب المكونات معاً، ثم نضع حبة بيض بدرجة حرارة الغرفة، و3 كوب دقيق مخبوزات او متعدد الإستعمال ( 375جرام ) ونصف ملعقة صغيرة ملح، نعجن المكونات معاً جيدا في العجان لمدة ٤ دقائق حتى تتكون عجينة متماسكة، ثم نضع 2 معلقة كبيرة زبدة ( 50 جرام ) بدرجة حرارة الغرفة ونعجن لمدة ١٠ دقائق ونعجن على سرعة عالية.

نقوم بمسح العجينة بالزيت، نغطي العجينة ونتركها في مكان دافئ ومظلم لمدة نصف ساعة حتى يتضاعف حجم العجينة ثم نخرج الهواء من العجينة، نشكل العجينة إلى أجزاء صغيرة الحجم إلى ١٧ قطعة متساوية الحجم، نضع الكرات في صينية بها زبدة وبين كل قطعة والأخرى يوجد مسافه، ثم نغطي الصينية ونتركها ترتاح في مكان مظلم لمدة ١٥ دقيقة حتى يتضاعف الحجم مرة أخرى، نضع الصينية في فرن ساخن مسبقاً علي درجة حرارة ١٩٠ ع الرف الأوسط لمدة ١٠ دقائق والحرارة من الاسفل.

ثم نقوم بفتح الشواية حتى تأخذ اللون الذهبي من الوجه، ثم نضع على وجه الفطائر زبدة ونقوم بتوزيع الزبدة بالفرشاة، نقوم بتفريغ الفطائر من الداخل باستخدام أعواد خشبية او ملعقة ونقوم بوضع الحشوه في الداخل مش الشوكولاته او كريمة البندق أو النوتيلا او شوكولاتة بيضاء، ثم نضع الفطائر في أطباق التقديم وتقدم مع الشاي او القهوه، فطائر لذيذة وسهلة التحضير وبدون وقت او مجهود.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *