طريقة عمل زيت الحلبة المركز لعلاج وكثافة الشعر التالف والمقصف

طريقة عمل زيت الحلبة المركز لعلاج وكثافة الشعر التالف والمقصف

طريقة عمل زيت الحلبة، في الآونة الأخيرة اتجهت جميع الفتيات والسيدات لاستخدام الزيوت الطبيعية لعلاج مشاكل الشعر والبشرة حيث إنهم لا يوجد منهم أي ضرر أو أي أثار جانبية، فمن أشهر الزيوت التي ذاع صيتها مؤخراً زيت الحلبة الذي يعيد بناء الشعر التالف من الجذور حتى الأطراف، فبذور الحلبة تدخل أيضاً في أعداد وتحضير بعض المستحضرات التجميلية الطبيعية المستحضرات الطبيعية العلاجية.

طريقة عمل زيت الحلبة المركز لعالاج الشعر وكثافة الشعر التالف والمقصف

زيت الحلبة يتمتع بفوائد عديدة للشعر أهمها يساعد في منع تساقط الشعر، يرطب الشعر ويعطيه لمعانا، تقضي على قشرة الشعر، يحمي الشعر من الجفاف والتقصف، يحافظ على صحة الشعر من الجذور، زيت الحلبة مصدر جيد بالبروتينات، وحمض النيكوتينيك. كما أنه يحد من الأصابة بالصلع وخاصاً الصلع الوراثي، ومن خلال موقعنا موقع ثقفني نعرض لمتابعينا الكرام كيفية عمل زيت الحلبة المركز في المنزل.

 حضري زيت الحلبة المركز

  • نصف كوب حلبة حصى.
  • نصف كوب زيت زيتون.
  • كوب ماء فلتر.

طريقة التحضير والاستخدام

فى البداية في بتنقيه الحلبة وإزالة أي حصوات موجودة بها، ومن ثم اغسليهم جيداً ثم صفيه واتركيها تجف تماماً من الماء، ثم ضعيها بعد ذلك في قدر عميق ومناسب ثم ضيفي الزيت والماء وارفعهم على نار متوسطة، اتركي المكونات على النار حتى يتبخر الماء وتصبح الحلبة كتلة واحدة، سوف تلاحظين ظهور فقاعات، اتركيهم على النار حتى يتغير لون الزيت وظهور رائحة الحلبة قومي التقليب المستمر لمدة دقيقتان.

وسوف تلاحظين انخفاض كمية الزيت، ثم ارفعي القدر من على النار واتركيه يبرد تماما، ثم صفي زيت الحلبة بواسطة مصفاة، ضعيها في قارورة فارغة محكمة الغلق ومعقمة، يجب حفظ زيت الحلبة في جوارب غامقة قم ضعيها في أكياس بلاستيكية سواء واتركيها في مكان مظلم لمدة أسبوعين حتى يصبح معتق ومركز مثل الجاهز، يمكنك استخدامه كحمام زيت على شعرك قبل الاستحمام، أو يمكنك استخدامه كزيت للشعر ويفضل استخدامه بعد كل استحمام، ضعي كمية مناسبة على يدك ثم دلكي فروة رأسك، يفضل أيضا تمشيط شعرك بفرشاة خشبية أو بمشط

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *