كيراتين الموز لفرد الشعر الخشن وتنعيمه من اول استعمال لن تصدقي النتيجة 

كيراتين الموز لفرد الشعر الخشن وتنعيمه من اول استعمال لن تصدقي النتيجة 

تتمنى كل فتاة تعاني من الشعر الخشن والمجعد، أن تحصل على شعر مفرود وناعم بمواد طبيعية بسيطة وغير مكلفة في نفس الوقت، ويعتبر الموز من المواد الطبيعية التي تعمل على فرد بصيلات الشعر وتنعيمها ومنحها مظهرا صحيا، لذلك يمكن عمل منه العديد من الماسكات المفيدة والتي تعمل على فرد الشعر:

كيراتين الموز لفرد الشعر الخشن

نحتاج في هذا الماسك إلى حبة متوسطة من الموز وبياض بيضة، نقوم بهرس حبة الموز جيدا ثم نضيف لها بياض البيض ونخلط، وبعد ذلك نضيف ربع كوب من زيت الزيتون وربع كوب من زيت اللوز ونخلط جيدا للحصول على خليط كريمي، نوزع الخليط على الشعر بالكامل ثم نقوم بتمشيطه للتأكد من توزيع الماسك على الشعر بالكامل، نغطي الشعر ونتركه لمدة ساعة، نغسله جيدا بعد ذلك بالماء الفاتر وأي شامبو طبي، ونكرر هذا الماسك مرتين أو ثلاثة خلال الأسبوع للحصول على نتيجة سريعة.

الماسك الثاني

نحضر قشر حبتين من الموز ونقوم بتقطيعه إلى قطع متوسطة ثم نضعه في الخلاط، نضيف له ربع كوب من زيت الزيتون وربع كوب من المايونيز ثم نخلط جيدا، بعد ذلك نغطي الخليط ونتركه لمدة ساعة، وبعد ذلك نوزع الخليط على الشعر بالكامل ونغطيه لمدة خمس ساعات، وبعد ذلك نغسله جيدا بالماء الفاتر والشامبو الطبي، نكرر هذا الماسك مرة واحدة فقط في الأسبوع.

الماسك الثالث

نحضر حبة من الموز الناضج ونقوم بهرسها ثم نضيف لها ربع كوب من العسل ونخلط جيدا، نوزع الخليط على الشعر بالكامل ثم نغطيه لمدة ساعة كاملة، وبعد ذلك نغسل بالماء والشامبو، نكرر هذا الماسك مرتين كل أسبوع.

الماسك الرابع

في الخلاط الكهربائي نضع حبة من الموز المقطعة إلى مكعبات متوسطة (نضع الموزة بقشرها)، نضيف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون إلى الخلاط وثلث كوب من النشا ثم نخلط جيدا، بعد ذلك نوزع الخليط على الشعر ونتركه لمدة نصف ساعة، وبعدها نغسل الشعر جيدا ونكرر هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

المداومة على هذه الماسكات يؤدي إلى فرد الشعر بنسبة كبيرة وتخليصه من التقصف، بالإضافة إلى زيادة طوله ومنحه مظهر أفضل بسبب المواد الطبيعية المستخدمة في هذه الماسكات.

الحلبة غنية بالبروتين والأحماض الأمينية التي تساعد على تنعيم الشعر وتقويته حيث يمكن نقع ملعقة كبيرة من بذور الحلبة في كوب من الماء لمدة ليلة واحدة وفي صباح اليوم التالي، اطحن بذور الحلبة واخلطي معها ملعقة صغيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من زيت الزيتون ثم بعد ذلك ضعي المزيج على الشعر وفروة الرأس لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالشامبو.

هناك طريقة أخرى لفرد الشعر الخشن والحصول على شعر ناعم وحرير عن طريق خلط بيضة واحدة مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ثم بعد ذلك ضعي المزيج على شعرك المبلل واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم بعد ذلك اغسلي شعرك بشامبو وبلسم كرري استخدام الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على شعر ناعم وحرير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *