بسكويت اليانسون الاقتصادي بدون زبدة و بدون حليب

بسكويت اليانسون الاقتصادي بدون زبدة و بدون حليب

بسكويت اليانسون الاقتصادي بدون زبدة و بدون حليب، تحضير بسكويت اليانسون وصفة من الوصفات الخفيفة واللذيذة وغير مكلفة وسهلة التحضير ، يجب مراعاة المقادير لنجاح بسكويت اليانسون ، وصفة سهلة بمكونات من المنزل ، يقدم بسكويت اليانسون مع الشاي وهو مغذي ومشبع وسوف يحبه جميع أفراد الأسرة.

بسكويت اليانسون الاقتصادي

المقادير:

  • 3 كوب دقيق متعدد الاستخدامات = 375 جرام.
  • كوب ونصف سكر بودرة 188 جرام.
  • 1 كوب زيت = 200 مللي.
  • نصف كوب يانسون حب = 40 جرام.
  • 3 حبات بيض بدرجة حرارة الغرفة.
  • معلقة صغيرة فانيليا = 8 جرام.
  • 2 ونصف و معلقة صغيرة بيكنج بودر = 17 جرام.

بسكويت بدون زبدة

اولا نقوم بتحضير المواد الجافة، في طبق نضع 3 كوب دقيق متعدد الإستخدامات ونضع نصف كوب يانسون حب مع 2 ونص و معلقة صغيرة بيكنج بودر ونقلب جيداً ونتركهم، في محضر الطعام او العجان نضع 3 حبات بيض بدرجة حرارة الغرفة ونضع كوب ونصف سكر بودرة مع 1 كوب زيت و معلقة صغيرة فانيليا ونقوم بالخفق جيدا.

ثم نضع المواد الجافة السابقة بالتدريج علي ثلاث مرات مع الخفق المستمر جيداً، ونتأكد من عدم التصاق اي مكون في القاع و تتجانس المكونات معا، القوام يشبه قوام الكيك، نحضر صينية وندهنها بالزيت ثم نضع خليط البسكويت ونقوم بتوزيعه جيداً بحرص في الصينية، ونقوم بتقطيع العجينة إلي أشكال مستطيلة.

نضع الصينية في فرن ساخن مسبقاً علي درجة حرارة ١٨٠ لمدة ٢٠ دقيقة والحرارة من الاسفل فقط وعند تأخذ الأطراف اللون الذهبي نقوم بفتح الشواية حتى يأخذ البسكويت اللون الذهبي من الوجه، ثم نقوم بإعادة تقطيع البسكويت، ثم نضع البسكويت على الجنب في الصينية، ونضعه في الفرن مرة أخرى على رف أوسط لمدة ١٠ دقائق ونقوم بفتح الشواية، ثم نترك البسكويت حتى يبرد تماماً قبل التقديم، ويقدم بسكويت اليانسون مع الشاي او القهوة ويقدم ل وجبه الفطار او سناكس او في اللانش بوكس.

ملحوظه يجب استخدام المكونات بدرجة حرارة الغرفة، يفضل استخدام صينية قصيرة الحواف، قوام البسكويت يشبه قوام الكيك، عند ترك البسكويت يبرد سوف يصبح متماسك، يمكنك تحضير ألذ بسكويت اقتصادي

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *