أعيدي البوتجاز كالجديد بطريقة تنظيف عيون البوتجاز لتسوية الطعام أسرع

أعيدي البوتجاز كالجديد بطريقة تنظيف عيون البوتجاز لتسوية الطعام أسرع

تنظيف عيون البوتجاز، من الأجهزة المنزلية التي تستخدم باستمرار ولا يمكن أن نستغنى عنها ولو ليوم واحد هي البوتجاز والفرن، حيث نحتاج إلى تحضير وتسخين الطعام يوميًا لهذا لا يمكن أن يمر يوم بدون تشغيل البوتاجاز وكنتيجة لهذا الاستخدام المتكرر يتأثر الفرن ببقايا الطعام والدهون التي تتراكم عليه وتؤثر على طريقة عمله إذا لم ينظف أولًا بأول ولا سيما عند انسداد عيون البوتاجاز نتيجة تراكم تلك الأطعمة به، لهذا ننصحكم باستخدام هذه الطريقة لتنظيف عيون البوتجاز ليعود سريعًا في التسخين كيفما كان.

منظفات طبيعية لتنظيف عيون البوتاجاز

يمكنكم استخدام بعض المكونات المتاحة في كل منزل لتنظيف العيون والتخلص من الدهون والشوائب التي تريدها وتجعلها بطيئة في التسوية ومن أفضل تلك المكونات:

  • الكلور والملح

عند تحضير تلك الوصفة يفضل ارتداء قفازات يدين ثم نخلط الكلور مع الملح حتى بصيرا مزيج واحد يستخدم في تنظيف البوتجاز إذ يتم توزيعه على البوتجاز وفي العيون من الداخل وباسفنجة ناعمة نقوم بالفرك أكثر من مرة حتى يعود البوتجاز جديدًا.

  • بيكربونات الصوديوم

من المواد القوية والفعالة في تنظيف البوتجاز والتخلص من الدهون، يتم مزج الماء مع بيكربونات الصوديوم حتى نصل إلى العجينة المطلوبة وبعد نصف ساعة من الراحة يتم غمر إسفنجة نظيفة في العجينة لتنظيف البوتجاز والتخلص من أي شوائب تؤثر على الشكل وكذلك يمكن أن نضعها بداخل العيون عدة دقائق فقط حتى نلاحظ ذوبان تلك الدهون.

طريقة تنظيف عيون البوتجاز بأمان وفاعلية

بعض النقاط من الضروري أن نتعرف عليها قبل أن نبدأ في تنظيف البوتجاز بواحدة من الطرق المذكورة حتى نصل لأفضل نتيجة في التنظيف بشكل عام وهي:

  1. إغلاق أي ممر للغاز ويفضل فصل البوتجاز عن الغاز حين التنظيف.
  2. إذا أمكن الاطلاع على إرشادات التنظيف للبوتجاز أو على الأقل طريقة التعامل حتى لا نقوم بأي خطأ أثناء التنظيف قد يسبب بشكل أو بآخر أي ضرر البوتجاز.
  3. يفضل أن يكون الماء المستخدم دافئًا والاسفنجة أو الليفة المستخدمة خشنة بعض الشيء لسهولة تنظيف الدهون وبقايا الطعام وإزالتها عن البوتجاز.
  4. استخدام المكونات التي لا تضر البوتجاز وتجفيفه جيدًا بعد عملية التنظيف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *