غدا موعد إيداع دعم سكني نوفمبر 2023 وطريقة الاستعلام عن الدعم عبر sakani.sa

غدا موعد إيداع دعم سكني نوفمبر 2023 وطريقة الاستعلام عن الدعم عبر sakani.sa

موعد إيداع دعم سكني نوفمبر 2023، صرح البرنامج بأنه قام بتثبيت التاريخ الذي تودع فيه رواتب الدعم للمواطنين السعوديين المستفيدين من البرنامج، ومن المتعارف عليه أنه يكون في الرابع والعشرون من كل شهر ميلادي، والإيداع يكون في مدة خمسة أيام كأقصى حد بعد الرابع والعشرون من الشهر الميلادي كأقصى حد، ويعد هذا من بين برامج الدعم الحكومي الهامة التي أطقلتها وزارة الإسكان في السعودية، سنتعرف على طريقة الاستعلام عن دعم سكني، كما سنذكر لكم تفاصيل دفعة الشهر السابق أكتوبر 2023 وغيرها من المعلومات الأخرى الهامة، تابعوا معنا.

موعد إيداع دعم سكني نوفمبر 2023

سيكون موعد إيداع دعم سكني نوفمبر 2023 خلال يومين من الآن، أي في 24 من نوفبر الجاري، ويقدم صندوق التنمية العقاري خدمات لبرنامج دعم سكني في المملكة العربية السعودية، ويصل عدد الخدمات إلى أكثر من 43 خدمة رقمية من خلال موقع الصندوق، هذا بالإضافة إلى أجهزة الخدمة الذاتية، يمكن الاتصال على الرقم الموحد 199088 من أجل طرح الاستفسارات والاستعلام.

دفعة أكتوبر 2023

سبق وأن أعلن صندوق التنمية العقارية في المملكة العربية السعودية عن إيداع 959 مليون ريال سعودي كدفعة لشهر أكتوبر في حسابات كل المستفيدين الذين يستوفون الشروط المطلوبة للحصول على الدعم، وهذا بالتعاون مع وزارة الإسكان السعودية، وقد أعلن الرئيس التنفيذي للصندوق العقاري منصور بن ماضي بأن قيمة الدعم المخصص لأكتوبر هو 959 ريال سعودي.

طريقة الاستعلام عن دعم سكني

يمكن الاستعلام عن دعم سكني بواسطة رقم الهوية الوطنية من خلال الدخول للموقع الرسمي لدعم سكني على الإنترنت، علما بأن نتيجة الأهلية التي تظهر محققة وموثوقة، في حال واجهت مشاكل من أي نوع يمكنك التواصل مع الدعم لكي يقدموا لك النصائح والإرشادات اللازمة التي تحتاجون إليها، وقد تختلف المعايير حسب الوضع، كل ما عليك فعله للاستعلام هو اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  1. الدخول إلى موقع سكني على الإنترنت
  2. ثم البحث عن خيار الاستعلام عن دعم سكني في القائمة
  3. عليك إدراج رقم الهوية الوطنية في المكان المحدد له
  4. انقر على زر الاستعلام عن النتيجة لكي تظهر لك نتيجة الأهلية الخاصة بك.

من هم المستحقين لدعم سكني

المستحقين لدعم سكني هم الأشخاص الذين تتوفر فيهم الشروط الأساسية المطلوبة. أولها الجنسية السعودية والإقامة الدائمة في أراضي المملكة، كما يجب أن يثبتبأنه لم يستفد من دعم سكني من قبل ويقدم كل المستندات التي تثبت قيمة الدخل الشهري الذي يتقاضاه، ولا يكون لديه عقار خاص به، وهذه هي أبرز الشروط الأساسية للاستفادة من البرنامج، وسينزل الدعم في الساعات القادمة في حسابات المستفيدين.

إلى هنا نصل معكم إلى نهاية مقال قدمنا لكم فيه موضوع موعد إيداع دعم سكني لهذا الشهر. كما ذكرنا لكم كل الخطوات التي يجب اتباعها من أجل الاستعلام عن موعد نزول دعم سكني لهذا الشهر والذي لم يعد يفصلنا عنه سوى وقت قصير، نرجوا أن تكونوا قد استفدتم مما قدمناه لكم في هذا المقال الذي قدمناه لكم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *