يقدم الديوان الملكي اعفاء قروض للمواطنين المتعثرين أو الحصول علي مساعدة مالية أو طبية 1445

يقدم الديوان الملكي اعفاء قروض للمواطنين المتعثرين أو الحصول علي مساعدة مالية أو طبية 1445

يعد برنامج الديوان الملكي السعودي من أهم البرامج التي تقدم الدعم والمساعدة للمواطنين في المملكة العربية السعودية، وذلك حرصا على توفير كافة الفرص للمواطنين بالسعودية من حيث الدعم المادي أو توفير محل سكني وغيرها من المساعدات، التي تجعلهم يستمتعون بحياة كريمة في ظل غلاء الأسعار وصعوبة ظروف المعيشة، ولذلك يتساءل الكثير من الأشخاص عن الشروط المطلوبة لكي يحصلوا على الدعم والمساعدة من برنامج الديوان الملكي السعودي، وسوف نوضح لكم في هذا المقال أهم الشروط المطلوبة، وطريقة التقديم للحصول على الدعم.

المستندات المطلوبة للحصول على دعم الديوان الملكي السعودي

لكي يستطيع الشخص المتقدم أن يحصل على الدعم أو المساعدة المقدمة من برنامج الديوان الملكي السعودي، فلا بد من تقديم مجموعة من الأوراق والمستندات وفقا لمجموعة من الشروط، وسوف نوضح لكم ذلك في النقاط التالية.

  • لأبد على الشخص المتقدم أن يقوم بتقديم شهادة الميلاد التي تثبت أنه سعودي الجنسية، حيث لا يحق لغير السعوديين الحصول على دعم الديوان الملكي السعودي.
  • كما أنه لابد من تقديم ملف يوضح فيه الشخص المتقدم سبب احتياجه للحصول على الدعم، مع إثبات أنه من الأسر منخفضة الدخل التي لا تستطيع شراء الأشياء الضرورية للحياة.
  • يحتاج الشخص أيضا إلى تقديم صورة طبق الأصل عن بطاقة الهوية الوطنية الخاصة به.
  • أما إذا كان الشخص المتقدم يسعى للحصول على الدعم من أجل العلاج أو مرض معين يعاني به، فلا بد من تقديم تقرير صحي يوضح فيه الحالة المرضية التي يعاني من منها من جهة رسمية.

خطوات الحصول على دعم الديوان الملكي السعودي

وسوف نوضح لكم في النقاط التالية طريقة التقديم للحصول على دعم الديوان الملكي السعودي من خلال الموقع الرسمي له.

  1.  أولا، لا بد من تسجيل الدخول على الموقع الرسمي للديوان الملكي عن طريق حساب شخصي لك بإدخال الاسم والرقم السري.
  2. وبعد أن تسجل الدخول على الصفحة الرئيسية، قم بالدخول على بوابة المساعدات المالية.
  3. سوف يتم طلب منك إدخال بعض البيانات الخاصة بك، مثل الاسم ورقم الهوية الوطنية، و سبب حصولك على دعم مع إرفاق بعض المستندات والأوراق التي تثبت صحة ذلك.
  4. قم بعد ذلك بالضغط على أيقونة التقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *