اعرف كم مبلغ حساب المواطن بعد توقف الدعم الإضافي 1445 ومتى تنتهي الزيادة

اعرف كم مبلغ حساب المواطن بعد توقف الدعم الإضافي 1445 ومتى تنتهي الزيادة

يطرح الكثير من المستفيدين سؤال كم مبلغ حساب المواطن بعد توقف الدعم الإضافي 1445، وقد تم وضع الزيادة الملكية منذ شهر يوليو 2022، ومن المقرر أن يتوقف صرف المعاش الإضافي تزامنا مع دفعة آخر شهر من سنة 2023، ويمكن التعرف على الفرق مع صدور أهلية المعاش لشهر ديسمبر والتي لم يعد يفصلنا عنها سوى وقت قصير، وخدمة المستفيدين على تويتر تحرص على الإجابة عن كل تساؤلات وانشغالات المواطنين بخصوص الدعم، سنتعرف على معلومات أكثر في مقالنا هذا على موقع ثقفني الإخباري، تابعوا معنا.

كم مبلغ حساب المواطن بعد توقف الدعم الإضافي 1445

يمكن التعرف على قيمة استحقاق دعم حساب المواطن بالاعتماد على مجموعة من المعايير الهامة التي وضعها البرنامج، وتتمثل في عدد الأشخاص التابعين من الأسرة الذين تتجاوز أعمارهم 18 سنة أو تقل عنها، وكذلك يتم النظر للدخل الشهري الإجمالي الذي تستفيد منه الأسرة ورب الأسرة، ولا يجب أن يتجاوز الحد المانع المفروض وهو عشرون ألف ريال، ومنها يتم حساب قيمة الدعم المستحق.

علاوة على ذلك، يمكننا استخدام الحاسبة التقديرية لكي نعرف قيمة الدعم بعد أو قبل صرف الزيادة التي ستتوقف في ديسمبر، مثلا: يحصل رب الأسرة المستفيد الرئيسي من حساب المواطن على مبلغ قدره 380 ريال سعودي، وبعد الدعم الإضافي وصل الراتب إلى 720 ريال، بينما التابع الأكثر من 18 عام يستفيد من 215 ريال وبعد الدعم الإضافي 360 ريال، والتابع الذي سنه أقل من 18 يحصل على 115 ريال والدعم الإضافي هو 216 ريال.

برنامج حساب المواطن

متى تنتهي الزيادة؟

حسب ما أعلنت عنه الجهات المعنية في حساب المواطن السعودي فإن صرف الدعم الإضافي للمستفيدين سينتهي مع الدفعة 73 للبرنامج، والتي ستكون في شهر ديسمبر 2023، وستنزل في حسابات المستفيدين يوم العاشر من الشهر القادم، ويمكن الاستعلام عن الأهلية فور صدورها باتباع ما يلي:

  1. الولوج إلى بوابة حساب المواطن على الإنترنت
  2. بعد أن تدخل إلى حسابك الشخصي، ابحث عن تفاصيل الأهلية، وستتعرف على نتيجة الأهلية إذا ما كنت مؤهلا للحصول على الدعم، وإذا لم تجد بأنك مؤهل يمكنك تقديم الاعتراض
  3. يمكنك متابعة موعد صدور الأهلية من خلال الصفحة الرسمية للبرنامج على منصة إكس.

هناك عدة أسباب لتطبيق الدعم الإضافي في برنامج حساب المواطن، وكان هذا منذ عدة أشهر إلى غاية شهر ديسمبر الحالي، وقد كان هذا تطبيقا لقرار أصدره خادم الحرمين الشريفين ، وفي شهر أكتوبر أعلن خادم الحرمين الشريفين عن استمرارية الدعم الإضافي، تزامنا مع ارتفاع الأسعار والتطور الاقتصادي الذي تشهده المملكة فإن الزيادة ستكون مفيدة للمواطنين المستفيدين من البرنامج.

نختم المقال الذي خصصناه لموضوع قيمة مبلغ حساب المواطن بعد توقف الدعم الإضافي 1445. كما ذكرنا لكم موعد انتهاء الزيادة، وقد اقترب موعد صرف معاشات المستفيدين والذي سيكون  في العاشر من الشهر الحالي، نرجوا أن تكونوا قد استفدتم من التفاصيل المبسطة التي قدمناها لكم في هذا المقال الذي بين أيديكم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *