“فتح باب التصالح في مخالفات البناء” 2023 وأهم التعديلات القانونية الجديدة

“فتح باب التصالح في مخالفات البناء” 2023 وأهم التعديلات القانونية الجديدة

“فتح باب التصالح في مخالفات البناء” 2023 وأهم التعديلات القانونية الجديدة ، حيث يتساءل العديد من المواطنين عن موعد فتح باب التصَالح في مخَالفات البنَاء في القري والمدن ، وسوف نذكر لكم في هذا المقال قرار مجلس النواب بالتفصيل.

فتح باب التصالح في مخالفات البناء

تتجه الحكومة إلى فَتح باب التصَالح في مخالفات البناء مرة أخرى، وذلك بعد انتهاء قانون التصَالح السابق في 30 يونيو الماضي .

قررت الحكومة بفتح باب التصَالح في مخالفات البناء بعد اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، و أكد رئيس لجنة الإدارة المحلية “المهندس أحمد السجيني”، ضرورة اتخاذ قرار حاسم لحل إشكاليات قانون التصَالح في مخالفات البناء لضبط منظومة العمران ومنع البناء العشوائي والمخَالف.

 التصالح في مخالفات البناء

ميعاد فتح باب التصالح في مخالفات البناء 2023

وافقت لجنة الإسكان خلال اجتماعها يوم الخميس الماضي ، برئاسة النائب محمد عطية الفيومى، على قانون التصَالح في مخَالفات البنَاء، حتى 15 أكتوبر 2023، بدلاً من 30 سبتمبر 2022 .

هل يجوز التصالح في البناء على ارض زراعية؟

أكدت”محلية النواب” أن قانون التصالح الجديد لا يقبل أي مخالفات على الأراضي الزراعية.

هل يفتح باب التصالح في مخالفات البناء؟

جاء قرار الحكومة بفتح باب التصَالح في مخالفات البنَاء بعد اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب ، إذ أكد رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب ” محمد عطية الفيومي”، أن الحكومة ستتقدم بمشروع قانون التصَالح في مخَالفات البنَاء الجديد، والذي من المتوقع أن يتضمن عدد من التعديلات التي من شأنها تسهيل إجراءات التصَالح، وفتح الباب أمام عدد أكبر من المخَالفين.

التعديلات القانونية الجديدة

تشمل التعديلات المتوقعة في قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد ما يلي:

  • يسمح بالتصالح في حالات البناء على خط التنظيم.
  • كما يسمح بالتصالح في حالات البناء في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.
  • يتم تخفيض قيمة التصَالح بنسبة تصل إلى 50%.
  •  يتم تقسيط قيمَة التصالح على فترة أطول.

ما هي عقوبة البناء على ارض زراعية؟

 نصت التعديلات على عقوبة الحبس مدة لا تقل عن عامين ولا تزيد على 5 أعوام وبغرامة لا تقل عن500 ألف جنيه ولا تزيد على 10 ملايين جنيـــــه، للاعتداء على الأرض الزراعية.

وبهذا نكون قدمنا لكم في هذا المقال عبر موقع ثقفني كل ما يخص فتح باب التصالح في مخالفات البناء ،وأهم التعديلات القانونية الجديدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *