واتس آب تبدأ في اختبار خاصية Alternate Profile

واتس آب تبدأ في اختبار خاصية Alternate Profile

اختبار خاصية Alternate Profile على واتس آب، اعتادت بعض التطبيقات على مفاجأة المستخدمين بتحديثات مختلفة من حين لآخر، كذلك الحال بالنسبة لشركة واتس آب فما لبثت أن انتهت من التحديث الأخير حتى أعلنت من أيام قليلة أنها تريد تطبيق خاصية جديدة تسمى Alternate Profile والتي تزيد من أمان وخصوصية مستخدمي تطبيق واتس آب عن طريق إصدار نسخة تجريبية للتأكد من مدى فاعلية هذه الخاصية ومعرفة المشكلات الفنية التي قد تنتج عنها حتى يتم علاجها قبل التطبيق بشكل فعلي.

اختبار خاصية Alternate Profile على واتس آب

خاصية Alternate Profile هي أحد الخواص الجديدة التي جاءت بها النسخة التجريبية من تطبيق واتس آب، وتساعد هذه الخاصية مستخدمي التطبيق على إخفاء معلوماتهم وعدم ظهورها لمستخدمي التطبيق ذاته ولكن من الغرباء، ويتم تفعيل هذه الخاصية بالدخول إلى إعدادات الواتس آب وإضافة بيانات مختلفة عن البيانات المدونة في الملف الأساسي ويمكن أيضا تغيير صور الغلاف، حيث لا يمكن لهؤلاء الأفراد رؤية الملف الأساسي، بينما ما يظهر للأشخاص الآخرين هو الصورة والملف غير الأساسي، وتظهر قيمة هذه الميزة في أن يكون لكل مستخدم ملف تعريفي خاص به، وهذا يبرز الدور الكبير الذي تسعى إليه في تحقيق عنصر الأمان والخصوصية للمستخدمين، حيث يمكن إضافة هذه الخاصية إلى خصائص الأمان الأخرى مثل: ميزة مفاتيح المرور، إضافة بريد إلكتروني إلى الحساب، إخفاء عنوان IP عند إجراء مكالمات الصوت.

كيفية التأكد من تأمين حساب واتس آب

كشفت شركة واتس آب العديد من الحيل التي يمكن بها التأكد من تأمين حساب المستخدم على واتس آب، ومن أهم هذه الحيل:

التأكد من خصوصية الحساب

يمكنك تحديد خصوصية حسابك عن طريق اختيار الأشخاص الذين يمكنهم رؤية الملف الخاص بك على واتس آب وكذلك الصور الخاصة بك عن طريق الانتقال إلى الإعدادات الخاصة بواتس آب وتحديد هؤلاء الأفراد.

قفل تطبيق الواتس آب

يمكن قفل تطبيق الواتس آب باستخدام بصمة الوجه أو الإصبع وهي متاحة في أجهزة آيفون وأندرويد، وهذا يمنحك التمتع بالخصوصية والأمان بشكل أفضل.

القيام بتحديث واتس آب

يساعد تحديث تطبيق واتس آب من وقت لآخر إلى التمتع بالعديد من المميزات والخصائص الجديدة التي تضيفها الشركة على التطبيق، وبالتالي التمتع بأعلى درجة من الأمان.

ضبط إعدادات خصوصية المجموعة

إذا كان يتم إدخالك في مجموعات على واتس آب باستمرار، يمكنك ضبط الإعدادات الخاصة بالمجموعة لزيادة الأمان عن طريق الانتقال إلى الإعدادات ثم المجموعات واختر واحد من الخيارات الثلاثة: الكل، جهات الاتصال، جهات الاتصال باستثناء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *