إضافة نواة التمر لوعاء سلق اللحم لتسوية اللحم في نصف ساعة فقط بدون مجهود

إضافة نواة التمر لوعاء سلق اللحم لتسوية اللحم في نصف ساعة فقط بدون مجهود

إضافة نواة التمر لسلق اللحم، تسوية اللحم من الأمور المرهقة والمتعبة للكثير من ربات المنزل لأن اللحم يحتاج لساعات طويلة لكي ينضج ويصبح جاهزًا لأكله، لهذا فإن اللحم من الأكلات التي لا تعدها ربة المنزل باستمرار لأنها تفضل الوجبات البسيطة والسريعة، ولكن هل جربتم من قبل حيلة وضع نواة التمر مع اللحم أثناء التسوية؟ فإن تلك الطريقة سحرية في تسوية اللحم أسرع وفي نفس الوقت يكون ناضجًا ولينًا أنه تم تسويته لساعات طويلة، فكيف يتم تسوية اللحم بتلك الطريقة؟

نواة التمر في وعاء سلق الطعام

كما ذكرنا فإن عملية تسخين وتسوية اللحم تستغرق ساعات طويلة وهو ما يجعل الأمر مرهقًا للكثير من الأمهات وفي النهاية قد يظل اللحم قاسيًا أيضًا بعض الشيء، ولكن ينصح الكثير من الشيفات بتنفيذ تلك الحيلة مع أنواع اللحم أو الطعام الذي يستغرق وقتًا طويلًا حتى يكون ناضجًا، حيث نستخدم حوالي أربع أو خمس وحدات نواة تمر بعد تنظيفها وتجفيفها ثم يضاف إلى وعاء سلق الطعام ويغلق الوعاء بعدها ثم بعد مرور حوالي نصف ساعة يتم التأكد من اللحم وسنلاحظ أنه قد نضج تمامًا أو قارب على تلك المرحلة وكل هذا في وقت قصير جدًا بالمقارنة بالوقت المعتاد لتسوية اللحم، وتستخدم تلك الطريقة كذلك مع اللحم كبير السن الذي يحتاج لساعات وساعات حتى ينضج.

سبب تسوية اللحم سريعًا عند إضافة نواة التمر

ولكن ما هو السبب أو السر في نجاح هذه الحيلة في تسوية اللحم سريعًا؟ بعض التوقعات تشير إلى فضل الأحماض الزيتية التي يحتوي عليها نواة التمر لأنها تقلل من استهلاك واستخدام الغاز وتسرع من تسوية الطعام مثل حمض الكابريك واللوريك وأيضًا الكابريليك فبفضلها يتم تسوية اللحم أسرع وبدون أي مذاق مزعج أو أي شيء يؤثر على الطعام.

مع العلم أن حيلة وضع نواة التمر في وعاء السلق تناسب اللحم والدجاج والحمص واللوبيا وأي أطعمة أخرى تستغرق وقت طويل للتسوية، ولكن إذا كان وقت التسوية في خلال ساعة أو أقل يمكن الاكتفاء بنواة تمر واحدة ولكن إذا كانت عملية التسوية تستغرق وقتًا طويلًا مثل اللحم يمكن أن نضيف ثلاث إلى أربع حبات حسب الكمية وصعوبة التسوية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *