كيف أدخل على الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان؟

كيف أدخل على الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان؟

كيف أدخل على الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان؟ سؤال بدأ يتردد كثيراً من قبل الراغبين في الحصول على سكن مجاني من الضمان الاجتماعي المطور من خلال مبادرة وزارة الإسكان (الإسكان التنموي)، ويعد الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان أحد المبادرات المهمة التي تقدمها وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية بهدف توفير وحدات سكنية للأسر الأشد حاجة من المشمولين برعاية وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والمستحقين لدعم الضمان المطور، بشرط أن يكون لهم طلب مكتمل في بوابة الدعم السكني “إسكان”، وسوف نتعرف في هذا المقال على خطوات التسجيل في الإسكان التنموي وما هي طريقة الحصول على بيت مجاني من الإسكان التنموي والشروط المطلوبة ورابط بوابة سكني.

ثقفني
ثقفني

كيف أدخل على الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان؟

تعمل وزارة الإسكان السعودية على توفير بدائل كثيرة أمام الراغبين في الحصول على سكن مناسب ممن تنطبق عليهم شروط الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان، ويتم ذلك بطرق كثيرة قد يكون من خلال وحدات الوزارة السكنية والمتوفرة في جميع مناطق المملكة، أو من خلال تشييد وبناء وحدات سكنية جديدة وكذلك من خلال الشراء بشكل مباشر لوحدات سكنية موجودة في السوق بشرط أن تكون مناسبة وتنطبق عليها شروط سكني.

كيف أحصل على بيت من الإسكان التنموي؟

للحصول على بيت من الإسكان التنموي يجب أن تتوفر في المتقدم الشروط والضوابط المطلوبة وأن يكون المتقدم ضمن المشمولين برعاية وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويجب أن يكون للمتقدم طلب مكتمل على بوابة الدعم السكني واتباع الخطوات التالية للتسجيل.

سكني وزارة الإسكان
سكني وزارة الإسكان
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق والضغط على تسجيل الدخول.
  • الاختيار بين العروض والمنتجات المطروحة والمناسبة إذا كانت حالة المتقدم “مستحق”.
  • تقديم جميع البيانات والمستندات المطلوبة والتواصل مع أحد الجمعيات الأهلية المشاركة في المبادرة للتواصل مع وزارة الإسكان وتسهيل باقي الإجراءات.

شروط الإسكان التنموي لمستفيدي الضمان

  1. يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  2. أن يكون ممن تشملهم رعاية وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (الضمان المطور).
  3. عدم الاستفادة من دعم سكني قبل ذلك.
  4. ألا يكون المتقدم مالكاً لسكن مناسب.
  5. يجب ألا يكون لدى المتقدم عقارات أو أملاك ذات قيمة عالية.
  6. ألا يكون المتقدم مقيم في أحد دور الرعاية والإيواء.
  7. يجب ألا يقل العمر عن 25 عام.
  8. عدم وجود سكن مسجل باسم المتقدم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *