إيداع حساب المواطن الدفعة 72 شاملا الدعم الإضافي خلال ساعات

إيداع حساب المواطن الدفعة 72 شاملا الدعم الإضافي خلال ساعات

تفصلنا ساعات قليلة عن موعد إيداع حساب المواطن الدفعة الـ72 من الدعم شاملًا على مبلغ الدعم الإضافي الذي تم تمديده بموجب الأمر الملكي الكريم، لمدة ثلاثة أشهر بداية من شهر أكتوبر الماضي، وفي نفس السياق لا تزال عملية التسجيل في البرنامج مستمرة للمستقلين وأرباب الأسر على حد سواء.

الدعم الإضافي للأسر

وتقرر صرف الدعم الإضافي منذ أكثر من عام بموجب أمر ملكي كريم بهدف مساندة الأسر الأولى بالرعاية وتم تجديد الصرف بأمر ملكي أكثر من مرة كان أخرها التجديد لمدة ثلاثة شهور تنتهي في ديسمبر المقبل لكن هذه الدفعة ستشهد أيضا تطبيق المعايير والمحددات الجديدة لصرف الدعم.

3 محاور جديدة

وكانت التوجيهات الجديدة تضمنت ثلاثة محاور كما يلي:

  • تم رفع سقف حد الدخل المانع من الدعم إلى 20 ألف ريال للأسرة الواحدة.
  • كما تم وضع سقف لمبلغ الدعم الذي تحصل عليه الأسرة بما لا يتجاوز الأسرة المكونة من 6 أفراد نصفهم فوق سن الـ18.
  • رفع حد الإعفاء من التناقص بما يتناسب مع دخل الأسرة.

موعد الدفعة الـ72

وتقرر أن يتم صرف الدعم يوم الخميس الموافق الـ9 من نوفمبر الجاري بدلا من يوم الجمعة الذي هو موعد الإيداع وفق الجدولة الزمنية التي تحدد آليات إيداع الدعم يوم 10 من الشهر الميلادي ويتم التقديم يوم أو التأخير يوم إن تصادف مع عطلة رسمية أو نهاية الأسبوع حيث يتم الصرف يوم الخميس أو يوم الأحد.

حاسبة حساب المواطن

وإن كنت ترغب في معرفة قيمة مبلغ الدعم المخصص لك قبل موعد الدفعة الـ72 كل ما عليك هو التوجه إلى حاسبة حساب المواطن وإدخال البيانات المطلوبة وتعبئة حقول التابعين وأعمارهم والدخل الشهري للأسرة ثم الاستعلام عن مبلغ الدعم، مع العلم أن الحاسبة تقديرية وليست مؤكدة.

اعتراض مبلغ الدعم

وبعد نزول الدفعة في حسابات المستفيدين قد يحدث بها نقص أو عجز ولذك فقد أتاح البرنامج للمتضررين التقدم باعتراض على مبلغ الدعم اعتبارًا من خامس يوم بعد إيداع الدفعة ولمدة تسعين يومًا، وفي حالة وافق البرنامج على الاعتراض يتم الصرف بأثر رجعي للمستفيدين.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *