رسمياً تبكير صرف راتب الضمان المطور ديسمبر 2023 ونزول الدفعات المالية مشمولة بالزيادة الملكية الجديدة

رسمياً تبكير صرف راتب الضمان المطور ديسمبر 2023 ونزول الدفعات المالية مشمولة بالزيادة الملكية الجديدة

تقدم المملكة العربية السعودية العديد من أشكال الدعم المختلفة للفئات الأقل دخل بين المواطنين، وذلك لمساعدتهم في التغلب على تداعيات المعيشة وزيادة دخلهم الشهري، ويعتبر الضمان الاجتماعي أحد أهم وأبرز البرامج التي تقدم دعم شهري لمستفيديه، كما صدرت توجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بزيادة الحد الأدنى للمعاشات 20%، وتم تطبيق القرار بداية من الراتب الماضي بالدورة 23، كما أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تبكير راتب الضمان المطور ديسمبر القادم، وذلك وفق ما نوضحه بفقرات المقال التالي.

تبكير صرف راتب الضمان المطور ديسمبر 2023

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر حسابها الرسمي عن تبكير صرف راتب الضمان المطور الدورة 24، حيث انه من المقرر صرف الراتب الأول من ديسمبر 2023، ولكن لتوافق يوم الصرف مع عطلة البنوك تم تغيير الموعد بالتبكير، وبناء عليه يكون الصرف يوم الخميس الموافق 30 نوفمبر الجاري.

راتب الضمان المطور ديسمبر 2023

كما أعلنت وزارة الموارد البشرية أن الراتب القادم الخاص بالدورة 24 سينزل مشمول بالزيادة الملكية للحد الأدنى بقيمة 20%، وأضافت الوزارة أن الزيادة مستمرة لكافة الدفعات القادمة، ولا يوجد أي قرار باقتصارها على عدد معين من الشهور، كما نفت وجود أي زيادات أخرى أو جديدة بالدورة القادمة.

راتب الضمان المطور ديسمبر

موعد ظهور نتائج الأهلية للدورة 24

الاثنين الموافق 27 نوفمبر الجاري هو موعد ظهور نتائج الأهلية للدورة 24 لشهر ديسمبر، حيث خصصت وزارة الموارد البشرية ذلك اليوم من كل شهر ليكون موعد ظهور النتائج بشكل دوري، ويمكن الاستعلام عن النتائج عبر الدخول للموقع الإلكتروني الرسمي، والضغط على استعلام.

تقديم اعتراض مالي على الدورة 23

منذ أيام قليلة تم صرف راتب الدورة 23، وخلال ساعات قليلة من الآن سيتم تفعيل أيقونة الاعتراض على مبالغ تلك الدورة عبر منصة الدعم والحماية، ويمكن تقديم اعتراض عبر اتباع الخطوات التالية:

  • أولا الدخول لموقع وزارة الموارد البشرية الرسمي.
  • بعد ذلك الضغط على منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • ثم الضغط على الضمان الاجتماعي.
  • بعد ذلك الضغط على خدمات إلكترونية.
  • ثم النقر على الدفعات المالية.
  • يلزم تحديد رقم الدورة.
  • إرفاق المستندات المطلوبة وجدول الدفعات المالية.
  • الضغط على تقديم الطلب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *