منصة مدرستي التعليمية السعودية madrasati وخطوات التسجيل للمعلم والطالب وولي الأمر من الموقع الرسمي

منصة مدرستي التعليمية السعودية madrasati وخطوات التسجيل للمعلم والطالب وولي الأمر من الموقع الرسمي

متابعينا الكرام من كل مكان اهلا ومرحبا بكم عبر موقعنا الاخباري المتميز موقع ثقفني . حيث مقالة جديدة واخبار جديدة من داخل المملكة العربية السعودية . حديثنا اليوم سوف يتمحور حول منصة من أكبر المنصات التعليمية وهي منصة مدرستي التعليمية . نتحدث اليوم عن أحد أهم المنصات التعليمية والتغيير الجذري التي بدورها المنصة سوف تفيد كافة المنظومة التعليمية . وتتمثل المنظومة التعليمية بداية من الطالب والمعلم وولي الأمر . جميع هؤلاء الاطراف لهم الحق في التسجيل في منصة مدرستي التعليمية . وتم إنشاء منصة مدرستي في غضون عام 2020 في بداية ظهور جائحة كورونا للتعلم عن بعد . وما أن تطورت سريعا وأثبت مدى جودتها حيث تحتوي على برامج تعليمة كبيرة وكم معلومات هائل تفيد الطالب والمعلم أيضا . أما عن البحث الذي أثير في الآونة الأخير على مواقع التواصل الاجتماعي . وقد جاء هذا البحث على كيفية التسجيل سواء كنت ولي أمر أو طالب أو معلم في منصة مدرستي . وللعلم منصة مدرستي هي منصة حكومية وزارية تابعة لوزارة التعليم بالسعودية . 

كيفية التسجيل سواء كنت ولي امر او طالب او معلم في منصة مدرستي

ولكي تتمكن من التسجيل يجب عليك اتباع الخطوات التالية والتي يمكن للطالب وولي الأمر والمعلم اتباعها أيضا . وكان الهدف من وجود ولي الأمر في منظومة منصة مدرستي هو متابعة حالة ابنائة الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة . وكذلك وجود المعلم يهدف إلى مباشرة أعماله مع الطلاب والاستفادة من طرق الشرح واقترابه من كافة الطلاب . أما عن خطوات التسجيل فهي كالاتي :

  • أولا / على المتقدم للتسجيل من ولي امر او طالب او معلم يجب القيام بالولوج مباشرة على الموقع الرسمي لمنصة مدرستي .
  • ثانيا / ومن ثم عليهم اختيار تسجيل دخول لاي فئة ينتمي المتقدم معلم أو طالب او ولي امر .
  • ثالثا / قم بتسجيل بيانات الدخول من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بهم .
  • رابعا / ومن ثم بعد القيام بعملية بتسجيل الدخول يتمكن هنا الطالب من الوصول إلى الموارد التعليمية المخصصة للفصل الدراسي الخاص به . كما أنه يتمكن أيضا من الوصول إلى واجباته واختباراته والمحاضرات والفيديوهات التعليمية المقررة على المنصة .
  • خامسا/ وكذلك أيضا يتمكن المعلم من مباشرة أعماله مع الطالب لطرح كافة المسائل والواجبات العملية والعلمية .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *