التسجيل في برنامج حساب المواطن السعودي ومعرفة اهم الشروط الواجب توافرها لضمان التسجيل بشكل صحيح

التسجيل في برنامج حساب المواطن السعودي ومعرفة اهم الشروط الواجب توافرها لضمان التسجيل بشكل صحيح

متابعينا الكرام من كل مكان اهلا ومرحبا بكم عبر موقعنا الاخباري المتميز موقع ثقفني . حيث مقالة جديدة واخبار جديدة من داخل المملكة العربية السعودية . حديثنا اليوم سوف يتمحور حول حول أحد أهم البرامج الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية برنامج حساب المواطن السعودي . يعد برنامج حساب المواطن من أهم البرامج التي تدعم المواطن السعودي بشكل كبير . حيث يدعم حساب المواطن السعودي المواطنين ماديا بصورة شهرية تساعدهم في سد كافة احتياجاتهم الشخصية والاسرية . وتم انشاء هذا البرنامج في عام 2017 لمساعدة الاسر الاشد فقرا واحتياجا وكذلك الأسر محدودة الدخل . ويأتي إنشاء هذا البرنامج حماية للمواطنين لأي أبعاد اقتصادية قد تحدث نتيجة التوسعات الاقتصادية ارتفاع الأسعار . أما اليوم سوف نتعرف سويا على ماهية أهم الشروط الواجب توافرها للتسجيل في برنامج حساب المواطن . كذلك الأمر سوف نتعرف أيضا عن خطوات التسجيل في برنامج حساب المواطن بشكل ميسر .

 ماهية أهم الشروط الواجب توافرها للتسجيل في برنامج حساب المواطن

وقد قامت من جانبها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بدورها بالإعلان عن أهم الشروط . والتي يجب أن تتوافر في كل متقدم للتسجيل في برنامج حساب المواطن . وجاءت تلك الشروط على النحو التالي :

  • أولا / يجب أن يكون المتقدم للاستفادة من دعم برنامج حساب المواطن أن يكون سعودي الجنسية .
  • ثانيا / أما فيما يخص تعريف رب الأسرة سواء أكان هذا ذكرا ام انثى . فإنه يجب كما تم الإعلان عنه من قبل الوزارة أن يكون شخص مستقل وله سكنه الخاص به  . وكذلك شخص يعول تابعين أيا كان هذا العائل ذكر أو أنثى . أما فيما يخص التابعين يجب أن يكونوا من الدرجة الأولى كزوج أو زوجة أو أولاد  . وتابعين بشكل قانوني كالوالدين او الإخوة أو التابع المبنى.

 خطوات التسجيل في برنامج حساب المواطن بشكل ميسر

  • أولا /  قم بالدخول مباشرة على الموقع الرسمي الخاص ببرنامج حساب المواطن السعودي .
  • ثانيا / ومن ثم قم بالنقر على كلمة تسجيل جديد.
  • ثالثا / بعد ذلك عليك القيام بإدخال بياناتك الخاصة والتي تتمثل في رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف المحمول الخاص بك  . ولا تنسي اضافة رمز التحقق.
  • رابعا / قم بالنقر على أيقونة التعهد وقم بالنقر على كلمة تسجيل جديد والتي سوف تستقبل بعدها رقم سري على جوالك مؤقت قم بادخاله .
  • خامسا / اذا ارادت تغيير كلمة المرور المؤقته يمكنك تغييرها إلى رقم خاص بك ولكن يجب أن تكون كلمة المرور هذه قوية .
  • سادسا / اخيرا قم بالنقر على أيقونة تفاصيل الطلب وسوف يوضح أمامك حقول قم بملئها جميعا والتي تتمثل في بياناتك الشخصية .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *