نصائح لتجنب الصعق بالكهرباء خلال هطول الأمطار

نصائح لتجنب الصعق بالكهرباء خلال هطول الأمطار

الوقاية من الصعق، فمع هطول الكثير من الأمطار واستمرار حالة الطقس المطرية على الكثير من المناطق، ينصح عدد من الخبراء بضرورة اتخاذ بعض الإجراءات التي بدورها تعمل علي تجنب الصعق بالكهرباء خاصة في حالات العمل في المناطق المكشوفة، فهذه النصائح هامة لجميع الأفراد من أجل الحماية من بعض الأسباب التي قد تؤدي بحياة الشخص أثناء عمله أو خلال ذهابه في عطلة أو لأي سبب ما، لذا سوف نوضح لكم نصائح هامة لك ولعائلتك ولأصدقائك تحمي من الصعق بالكهرباء خلال هطول الأمطار.

نصائح للوقاية من الصعق بالكهرباء خلال هطول الأمطار

  • تجنب الأماكن المكشوفة: حيث يجب عل كل شخص أن يحاول الابتعاد عن المناطق المكشوفة أثناء هطول الأمطار، مثل الحقول المفتوحة وكذلك البعد عن الأماكن العرضة للصواعق، فيجب البقاء في المباني أو بالسيارات المغطاة.
  • البعد عن المساحات المائية: يتطلب عدم الاقتراب من المساحات المائية في أثناء هطول الأمطار، وذلك مثل برك المياه والأنهار والبحيرات، التي قد تزيد الأمطار بها من احتمالية وجود تيارات كهربائية خطيرة بهذه المناطق.
  • تجنب الأشجار والأعمدة: حيث يجب البعد عن الوقوف بالقرب من الأشجار الكبيرة ومن الأعمدة الكهربائية في أثناء هطول الأمطار، فقد بتعرض الشخص إلى خطر الصعق في حالة وقوعها على احدي هذه الهياكل.
  • البعد عن استخدام الأجهزة الكهربائية بالخارج: يجب أن يتم تجنب استخدام الأجهزة الكهربائية في الهواء الطلق خلال هطول الأمطار، خاصة في حالة إذا كانت الأجهزة متصلة بالكهرباء بشكل مباشر، فهذا يؤدي إلى احتمالية تعرضها للماء مما يعمل علي حدوث صدمة كهربائية.
  • تجنب الأسلاك الكهربائية: يجب الحذر من الأسلاك الكهربائية المكشوفة خلال فترات هطول الأمطار، التي قد تتسبب المياه في توصيل التيار الكهربائي وتعمل علي زيادة خطر التعرض للصدمة الكهربائية.
  • عدم السباحة في المسابح أو البحار: يجب الحذر والبعد عن السباحة أو الاقتراب من مناطق المسابح أو البحار خلال فترة هطول الأمطار، فقد تزيد المياه المالحة من القدرة على توصيل الكهرباء وعلي هذا تزيد من خطر التعرض للصدمة الكهربائية.
نصائح للوقاية من الصعق بالكهرباء خلال هطول الأمطار
نصائح للوقاية من الصعق بالكهرباء خلال هطول الأمطار

استخدام المظلة المضادة للصواعق

في حالة الرغبة إلى الخروج في الهواء الطلق خلال هطول الأمطار، فيجب أن يتم استخدم مظلة مضادة للصواعق، حيث تعمل هذه المظلات على إبعاد توجيه التيار الكهربائي عنك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *