بالفيديو مواطن مُسنّ يتلو القرآن بصورة رائعة ينتشر على مواقع التواصل الاجتماعي

بالفيديو مواطن مُسنّ يتلو القرآن بصورة رائعة ينتشر على مواقع التواصل الاجتماعي

شهد الجميع مقطع فيديو مؤثر يظهر فيه مواطن مسن من سدير ويُدعى الشيخ عبدالعزيز السعود وهو يتلاون القرآن الكريم بتلاوة نجدية. تمت مشاركة هذا الفيديو على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أبدى الناس إعجابهم بجمال صوته وخشوعه أثناء التلاوة. وقد أعرب أحد المغردين قائلاً: “صوته عذب، ما شاء الله”، فيما أثنى آخر على بساطته وقال: “جزاه الله خيرًا على تلاوته الرائعة وتواضعه”. إن هذا الفيديو يذكرنا بجمال القرآن وقوة تأثيره على النفوس، ويجسد مثالًا رائعًا للإخلاص والتفاني في تلاوة القرآن الكريم.

 

 

 أجر قراءة القرآن الكريم

القرآن الكريم هو كلام الله تعالى، منزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وهو المعجزة الخالدة التي ختم بها الله تعالى رسالاته السماوية. وقد حث الله تعالى عباده على قراءة القرآن الكريم وتدبره، وجعل لها أجرًا عظيمًا في الدنيا والآخرة.

 من أجر قراءة القرآن الكريم في الدنيا:

 

  1.  تحصيل الحسنات: فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ حرفًا من كتاب الله فله به حسنة، والحسنة بعشر أمثالها، لا أقول (الم) حرف، ولكن ألف حرف، ولام حرف، وميم حرف”.
  2.  محبة الله تعالى: فقد قال الله تعالى: “وَالَّذِينَ يَقُرْءُونَ الْكِتَابَ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَنْفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلَانِيَةً يَرْجُونَ تِجَارَةً لَنْ تَبُورَ”.
  3.  زيادة العلم والفهم: قال الله تعالى: “فَإِنَّمَا يَسَّرْنَاهُ بِلِسَانِكَ لِتُبَشِّرَ بِهِ الْمُتَّقِينَ وَتُنْذِرَ بِهِ قَوْمًا لُدًّا”.
  4.  الهداية والنور: قال الله تعالى: “قُلْ نَزَّلَهُ رُوحُ الْقُدُسِ مِنْ رَبِّكَ بِالْحَقِّ لِيُثَبِّتَ الَّذِينَ آمَنُوا وَهُدًى وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ”.
  5.  الراحة النفسية والطمأنينة: قال الله تعالى: “أَلَمْ يَجِدْكَ يَتِيمًا فَآوَى (6) وَوَجَدَكَ ضَالًّا فَهَدَى (7) وَوَجَدَكَ عَائِلًا فَأَغْنَى (8)”.

أجر قراءة القرآن الكريم في الآخرة

  1.  النجاة من النار: فقد قال الله تعالى: “وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآنَ مَهْجُورًا”.
  2.  الشفاعة لصاحبه يوم القيامة: فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: “اقرؤوا القرآن فإنه يأتي شفيعًا لأصحابه يوم القيامة”.
  3.  دخول الجنة: فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: “من قرأ القرآن وعمل بما فيه أدخله الله الجنة”.

وبذلك يتبين لنا أن أجر قراءة القرآن الكريم عظيم في الدنيا والآخرة، فما أعظم نعمة الله تعالى علينا أن أنزل علينا هذا الكتاب العظيم، وجعل لنا فيه خيرًا في الدنيا والآخرة.

فضل قراءة القرآن الكريم عظيم، ومن ذلك:

  1.  إن قراءة القرآن الكريم عبادة يتقرب بها المسلم إلى الله تعالى، وترفع من شأنه ومكانته عند الله تعالى.
  2.  إن قراءة القرآن الكريم تزيد من إيمان المسلم وثباته، وتجعله أكثر قربًا من الله تعالى.
  3.  إن قراءة القرآن الكريم تشرح الصدر وتريح النفس، وتبعث الهدوء والطمأنينة في قلب المسلم.
  4.  إن قراءة القرآن الكريم تعين المسلم على فهم الدين وترسيخ الأخلاق الإسلامية في نفسه.

ولذلك ينبغي على المسلم أن يحرص على قراءة القرآن الكريم، وعليه أن يحرص على تعلم تلاوته وتجويده، وأن يفهم معانيه، وأن يعمل بما يأمر به الله تعالى، وينتهي عما نهاه عنه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *