تعديل ضوابط حساب المواطن 1445 تعرف على أبرز شروط الحصول على دعم البرنامج

تعديل ضوابط حساب المواطن 1445 تعرف على أبرز شروط الحصول على دعم البرنامج

تعديل ضوابط حساب المواطن 1445، أصدر البرنامج تعليمة هامة بناء على التوجيه الملكي الذي يقضي باستمرار صرف المعاش الإضافي لكل المستفيدين من الدعم، والذي يتم صرفه في العاشر من كل شهر ميلادي للمستفيدين، ويحرص البرنامج على تطوير كل الضوابط بما يتوافق مع أهداف البرنامج من أجل ضمان وصول الدعم اللازم إلى مستحقيه، وقد ذكر البرنامج بأنه بعد عمل مستفيض في مراجعة الضوابط فقد تم وضع مجموعة من المحددات من أجل تحسين كفاءة البرنامج، وقد تم تطبيقها بالفعل تزامنا مع دفعة شهر أكتوبر 2023 من السنة الحالية، سنتعرف على تفاصيل أكثر في مقالنا هذا على موقع ثقفني الإخباري.

تعديل ضوابط حساب المواطن 1445

لقد جاء في تعديل ضوابط حساب المواطن 1445 إجراء تعديل خاص على الحد الأدنى للدعم الذي يقدمه البرنامج للمستفيدين، ولا تتجاوز قيمة الدعم الموجه لأسرة تتكون من ست أشخاص والتي تشمل المستفيد الرئيسي وتابعين أقل من 18 سنة وأعلى من 18 عاما بأن لا يتجاوز مجموع الدخل الشهري ما يعادل عشرون ألف ريال سعودي.

التحقق من أهلية حساب المواطن الدفعة 72
التحقق من أهلية حساب المواطن الدفعة 72

علاوة على ذلك، فإن الهدف الرئيسي من هذه التعديلات هو ضمان إيصال الدعم لكل الأشخاص الذين يستحقونه فعلا. وهذا من أجل تحقيق كل الأهداف المسطرة من قبل وتحسين مستواهم المعيشي على نحو أفضل، ويذكر أن المبلغ الإجمالي الذي تم صرفه للمستفيدين منذ إطلاق البرنامج هو 175 مليار ريال سعودي، بينما عدد المستفيدين قد تجاوز 11.3 مليون مستفيد.

شروط حساب المواطن

هناك بعض من الشروط الأساسية التي يجب أن تتوفر في المستفيدين من دعم حساب المواطن. وهو أن يكون مقدم الطلب حاملا للجنسية السعودية ومقيما فيها بشكل دائم. وفي حال خرج من المملكة لا يجب أن تتجاوز فترة إقامته خارجها تسعون يوما، كما يجب أن يوفر كل المستندات المطلوبة لكي يتم قبول طلبه، وأن يقدم إثباتات قيمة الدخل الشهري الذي يتقاضاه، كما لا يجب أن يتجاوزراتبه الشهري الحد المانع، مع إثبات أنه لا يقيم في دار من دور الإيواء التابعة لحكومة المملكة العربية السعودية، وهذه هي أبرز الشروط المحددة من طرف الجهات المعنية في البرنامج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *