وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه بوصفات طبيعية بدون استخدام علاجات كيميائية لتطويله

وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه بوصفات طبيعية بدون استخدام علاجات كيميائية لتطويله

إليكم أفضل وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه بوصفات طبيعية فضل الكثير من الفتيات والسيدات أيضا باستخدام وصفات أمنة وطبيعية لتطويل الشعر بطريقة طبيعية بدلا من استخدام المستحضرات وعلاجات تحتوي على مواد كيماوية لتطويله الرغبة في استخدام الوصفة الأولي يرجع إلى أنها أمنة وغير مكلفة فضلا عن العلات الكيماوية الأخري نجد انتشار كبير الوصفات الطبيعية تطويل الشعر بمكونات ذات روائح غير مستحبه لأنها تحتوي على مواد مثل الثوم والبصل والبيض مما يجعل الكثير من الفتيات يترددن كثيرا في استخدامها حسبنا روائح نفاذ المزعجة ولكن نحن اليوم عبر موقع ثقفني الإخباري رجعنا لكم لا بوصفات تطويل الشعر بمواد طبيعية بدون روائح مزعجة فتابعي معنا الوصفات التالية:

وصفة لتطويل الشعر بدون روائح غير مستحبة

الليمون وزيت الزيتون

  • داخل بولة صغيرة اخلطي عصير الليمون الطازج مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون الطبيعي بنسب متساوية ثم خذي من هذا المزيج وضعي على فروة الرأس والشعر.
  • ثم اغسلي شعرك بعد مرور ساعة بالشامبو المناسب لكى استخدمي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة اخرى طبيعية لتطويل الشعر بدون ريحة مزعجة

زيت الخروع لتطويل الشعر

  • دائما يستخدم زيت الخروع في وصفات الشعر لأنه يعد من احد الزيوت ذات أهمية كبيرة لأنه يعمل على محاربة الالتهابات والقشرة في فروة الرأس كما أن زيت الخروع يسيطر على عدم تساقط الشعر.
  • للاستخدام دليكي بأصابع اليد المبتلى في زيت الخروع مع مقدار متساوي من أي زيت أساسي أخر ثم قومي بغسل شعرك بعد مرور 45 دقيقة بالشامبو.

زيت فيتامين E يساعد في تطويل الشعر

زيت فيتامين E ضروري جدا لنمو الشعر حيث انه يساعد في تطويل الشعر بشكل طبيعي وذلك بتدليك فروة الرأس بزيت فيتامين E ثم يترك طول الليل وفي الصباح قومي بغسل شعرك بشامبو خفيف.

نصائح عامة لنمو وتطويل الشعر بشكل طبيعي

  • يجب الالتزام بتطبيق وصفات الشعر التي قمنا بوصفها أعلي المقال ولكن يجب تطبيق بعض النصائح الهامة واليومية للعناية بروتين الشعر للحصول على شعر طويل صحي ناعم ولامع.
  • يجب أن تقومي بتقليم شعرك كل مدة ما بين 6 إلى 8 أسابيع كما يجب المداومة على استخدام الصبغة الطبيعية بدلا من الصبغات الكيماوية لتلوين الشعر كذلك احرسي على استخدام مشط بأسنان واسعة حتى يمنع تساقط الشعر يجب أن تتجنبي استخدام كل أجهزة مجففات الشعر والبعد عن مكواة فرد الشعر وألا تتعاملي مع الشعر بعنف أثناء تصفيفه بالمشط.
  • وبعدي كل البعد عن استخدام المواد الكيماوية على شعرك وبالأخص في مستحضرات العناية بالشعر حيث أنها تحتوي على كبريتات لوريث الصوديوم كما تجنبي غسل الشعر يومين يجب أن يكون كل يومين على الأقل

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *