قبل الشتاء.. طريقة تنظيف البطاطين بدون بانيو وإزالة البقع الصعبة في ثواني

قبل الشتاء.. طريقة تنظيف البطاطين بدون بانيو وإزالة البقع الصعبة في ثواني

تنظيف البطاطين يمكنك أن تتخلصي من أي أتربة أو بقع موجودة على البطاطين سواء خفيفة أو أوزانها كبيرة من خلال اتباع طريقة منزلية سريعة لغسلها وتنظيفها بسهولة، فقد تعاني ربات البيوت من عدم القدرة على التخلص من أي بقع أو علامات قد تكون موجودة على البطانية المطلوب تنظيفها، وكذلك تستطيعين تعطيرها في منزلك دون الحاجة إلى أن تقومي بغسلها في المغسلة فقد تكون أسعارها مكلفة، وكذلك يمكنك تنظيف البطاطين لتفادي تراكم البكتيريا أو الجراثيم في حال عدم تنظيف البطانية قبل استخدامها وذلك بسبب طول فترة تخزينها فقد تكون البكتيريا والفطريات متراكمة على سطحها مما ينتج عنه رائحة سيئة لها مما يصعب من استخدامها، وفيما يـأتي أفضل طرق تنظيفها بدون الحاجة إلى حوض الاستحمام.

تنظيف البطاطين بدون بانيو

يمكنك أن تقومي باستخدام هذه المكونات الآتية للتنظيف:

  • القليل من الماء الفاتر أو الدافئ.
  • نصف كوب من الجل المنظف.
  • ربع كوب من الكلوروكس.
  • ربع كوب من بيكربونات الصوديوم.
    اسفنجة مناسبة أو قطعة قماشية نظيفة.
  • القليل من المعطر السائل.

طريقه تنظيف البطانية دون استخدام حوض الاستحمام

يجب أن تقومي بفرد البطانية في مكان نظيف معقم تماما وخالي تماما من الأترب فمن الممكن أن تفرديها على الأرض بعد كنسها جيدا ومسحها بالكلور أو أي مطهر، كما يمكنك أن تقومي بفردها على جدار بلكونتك.

بعد فرد البطانية يمكنك نثر الكربوناتو وكمية من الكلوركس، وترك المكونين معا.
يجب فرك الخليط على البطانية جيدا وهذا سيساعد على إزالة البقع.

قم بخلط القليل من الماء مع بقية المكونات والجل المنظف واصنعي خلطة تساعد على إذابة أي بقايا من البقع موجودة على سطح البطانية.

استخدمي أيضا المعطر وامسحي البطانية جيدا بالقليل منه باستخدام اسفنجة.

بعد ذلك من الممكن أن يتم استخدام فوطة وتكون مبللة بالقليل من الماء، ومن ثم امسحي البطانيه جيدا، وركزي على مناطق وجود البقع حتى تختفي بشكل نهائي.
اتركي البطانية حتى تتم تهويتها بشكل جيد على الجدار في البلكونة، وبإمكانك أن تقومي بتعطيرها بالقليل من زيت اللافندر أو زيت الياسمين

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *