رابط التسجيل في برنامج دعم العمل الحر من خلال بوابة العمل الحر

رابط التسجيل في برنامج دعم العمل الحر من خلال بوابة العمل الحر

برنامج دعم العمل الحر ، بمساهمة هدف مع وزارة العمل السعودية، تقدم الحكومية السعودية لأعمال المهن الحرة، برنامج العمل الحر، الذي يهدف في الأساس إلى دعم توفير الحماية الاجتماعية لممارسي العمل الحر سواء كان من الذكور أوالإناث علي حد سواء.

فمن خلال برنامج العمل الحر، يقوم هدف نيابة عن ممارس العمل الحر المشترك في البرنامج، بدفع نسبة من قيمة اشتراك التأمينات الاجتماعية.

التسجيل في برنامج دعم العمل الحر

وتعتمد ألية دعم العمل الحر، علي دعم ممارسي العمل الحر من الصندوق الاجتماعي، بما قد يعادل نسبة من حصة اشتراك التأمينات الاجتماعية للحاصلين على رخصة عمل حر، تدفع بشكل شهري مباشرة لحساب المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

حيث يساهم هدف في السنة الأولي، بدفع مبلغ 540 ريال سعودي شهرياً، ويسلهم في السنة الثانية بدفع مبلغ 360 ريال سعودي شهرياً، علي أن تكون مدة الدعم 24 شهرا فقط.

برنامج دعم العمل الحر

ويمكن لراغبي الاشتراك في برنامج دعم العمل الحر الاشتراك في وثيقة العمل الحر، من خلال بوابة العمل الحر، ومن ثم يجب اختيار مجال العمل المناسب من قائمة المهن المتاحة بالبوابة وارفاق ما يثبت بالقيام العمل الحر، ثم استعراض الشهادة وطباعتها.

كما يجب أن يكون المتقدم لطلب وثيقة العمل الحر حاصل علي التراخيص اللازمة في المهن التي تحتاج إلي ترخيص من الجهات الحكومية ذات العلاقة، وأن لا يقل عمر ممارس العمل الحر عن 18 سنة، وأن يكون سعودي الجنسية.

هذا ويستثني من برنامج دعم العمل الحر، الموظف المدعوم على أحد برامج الصندوق الأخرى خلال نفس فترة الدعم، والموظفون المسجلون في نظام المؤسسة العامة التأمينات الاجتماعية أو نظام الخدمة المدنية علي رأس العمل.

شهادة عمل حر

الجدير بالذكر إن أطلاق بوابة العمل الحر جاء ضمن مبادرة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية التي تتطلب تحفيز وترخيص العمل الحر في المملكة العربية السعودية؛ وذلك من أجل أيجاد فرص العمل للسعوديين والسعوديات علي حد سواء، كما يهدف البرنامج إلى تنظيم عمل ممارسي العمل الحر، وتوفير الحماية الاجتماعية لهم، و وتحفيز حصولهم على رخص للعمل الحر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *