التخطي إلى المحتوى

رايات الكلية التقنية ، خدمات المتدربين ، المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ، يعتبر موقع نظام رايات واحداً من المنصات الإلكترونية يتبع المؤسسة العامة للتدريب ، ويوفر هذا النظام العديد من الخدمات سواء للمعلمين أو الطلبة، حيث أنه يتيح التسجيل في المقررات الدراسية بجميع المراحل التعليمية، بالإضافة إلى إمكانية تحميل الجداول والمناهج الدراسية.

موقع نظام رايات يعمل على تقديم خدمات المتدربين ، ويمكن أن يسجل من خلاله في الدورات التدريبية ، ومعرفة مواعيد بدايتها، ويتيح معرفة الشروط والمؤهلات المطلوبة لكافة الشعب، وفي هذا السياق نستعرض أهم خدمات رايات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

رايات الكلية التقنية

موقع رايات الكليه التقنيه المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ، تم إنشاءه كنظام إلكتروني يتيح للمتدربين في الكليات والمعاهد التقنية ووحدات التدريب، بالإضافة إلى تعامل المتدربين والمدربين على التقنيات الحديثة، وتوفير قاعدة بيانات للمناهج والمقررات التعليمية ، سواء للمتدربين أو المدربين.

يسعى نظام رايات إلى جذب الكثير من المدربين والمتدربين، بالإضافة إلى الوصول لمستوى عالي من الخدمة التعليمية والتدريبية التي يتبناها الموقع، ورفع جودة الدراسات.

التسجيل في نظام رايات
موقع رايات الكلية التقنية

اسم المستخدم في حساب رايات

بالنسبة إلى رايات نظام خدمة المتدربين يمكن الاستعلام عن اسم المستخدم في موقع رايات ، قم باختيار المتدربون من أسفل الصفحة، ثم الاستعلام عن اسم المستخدم والرقم التدريبي ، وأخيراً قم بإدخال الرقم التدريبي ورقم الهوية، واضغط على موافق، وسوف بظهر لك اسم المستخدم.

تغيير كلمة المرور في موقع رايات

لتغيير كلمة المرور في موقع رايات اتبع نفس الخطوات السابقة، لكن قم باختيار تغيير كلمة المرور، بعدها قم بإدخال رقم الهوية والرقم التدريبي والرمز المرئي، سيتم إرسال رسالة نصية عبر هاتفك الذي قمت بإدخاله، قم بإدخال الرقم المرجعي الذي وصل إليك، ثم كلمة مرور جديدة.

الكليات المتاحة لتسجيل المقررات للمتدربين

هناك العديد من الكليات المتاحة التي يمكن تسجيل المقررات للمتدربين المستمرين مثل، كلية خميس مشيط ، كلية تبوك ، كلية عرعر ، كلية الرس ، كلية النماص ، كلية الطائف بنات ، كلية حفر الباطن بنات ، والعديد من الكليات والأفرع الأخرى.

تطبيق موقع رايات

أطلقت رايات الكلية التقنية تطبيقاً على الهواتف المحمولة، وذلك حتى يمكن للمتدربين والطلاب الوصول إلى خدمات نظام رايات بأسهل الطرق، كما أنه يتيح بعض الخدمات الهامة مثل:

  • إمكانية معرفة أماكن المقررات الدراسية.
  • إتاحة اختيار البرامج التدريبية والتخصصات.
  • الاستعلام عن نتائج رايات الكلية التقنية ، حيث يتيح التطبيق معرفة درجات رايات الكلية التقنية.

رابط نظام رايات الكلية التقنية

يمكن التسجيل في رايات الكلية التقنية من خلال موقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ، كما يمكن الاستعلام عن الدورات الجديدة في رايات ، كما يتيح معرفة مواعيد بدأ الدورات.

الاستعلام عن درجات رايات tvtc

يمكن الآن الاستعلام عن نتائج رايات الكلية التقنية من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ، ويمكن من خلال #نظام_رايات ، تمكين المتدربين على طبع الجداول، والتعرف على المناهج في أي من الفصول الدراسية، ومعرفة المقررات المتاحة للتسجيل في رايات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.