فتح التسجيل لانضمام المدارس لبرنامج فصول موهبة

فتح التسجيل لانضمام المدارس لبرنامج فصول موهبة

قامت مؤسسة الملك عبد العزيز أمس بالإعلان عن فتح التسجيل لانضمام المدارس لبرنامج فصول موهبة الذي يُعد أحد البرامج المشتركة بين المؤسسة والمدارس داخل المملكة السعودية، وهذا البرنامج له العديد من الأهداف التي يسعى لتحقيقها والتي تعود بالنفع على الطلاب والمدارس وكذلك المؤسسة.

فتح التسجيل لانضمام المدارس لبرنامج فصول موهبة

تنتظر المدارس فتح باب التسجيل في فصول موهبة والذي تم الإعلان عنه أمس، حيث يهدف البرنامج إلى الارتقاء بالطلبة الموهوبين وبقدراتهم العلمية والعملية، ويسعى لمساعدتهم في تنمية تلك المواهب من خلال القيام بأنشطة وفعاليات متقدمة، ويقوم على هذا البرنامج مجموعة من نخبة المدرسين ذي الكفاءة العالية.

وقامت مؤسسة الملك عبد العزيز بإقامة اجتماع مع مدراء المدارس في العاصمة الرياض وبين الراغبين في الانضمام للبرنامج، وتم الإعلان عن المنح التي يمكن تقديمها للطلبة الموهوبين وناقشوا أهمية فصول موهبة.

فتح التسجيل لانضمام المدارس لبرنامج فصول موهبة

كانت إدارة البرنامج قد وضعت شروط للانضمام إلى البرنامج والتي ألزمت الجميع بالالتزام بها، وذلك لتحقيق الرعاية الكاملة لموهبة الطلاب، والسماح لطلبة المدارس الحكومية الاشتراك في البرنامج، وقد جمع البرنامج بين النموذج التصنيفي والحكومي وكذلك النموذج الداعم، بالإضافة إلى نموذج الشراكة.

أهم الخدمات التي يقدمها برنامج فصول موهبة

يقدم البرنامج للمدارس المشتركة بعض الخدمات وأهمها الآتي:

  1. برامج تدريبية، استشارات تعليمية، وهذا تحت رعاية نخبة من ذوي الخبرات المحلية والعالمية في مجال التعليم والتربية.
  2. انضمام مجموعة من الطلبة الموهوبين إلى المدارس الشريكة، لرفع أداء الطلاب الآخرين.
فتح التسجيل لانضمام المدارس لبرنامج فصول موهبة

نهايةً فقد تم فتح التسجيل لانضمام المدارس لبرنامج فصول موهبة وذلك معتمدًا على معايير مدروسة لاختيار المدارس الشريكة، وقد انضمت 152 مدرسة موزعة على حوالي 13 مدينة داخل المملكة، وعدد الطلاب فيها بلغ 8500 طالب بزيادة قيمتها 29% عن العام الماضي، يُمكنك الآن معرفة تفاصيل فتح التسجيل لانضمام المدارس لبرنامج فصول موهبة من خلال السطور السابقة، ومن ثم البدء في الحصول على كافة المعلومات الخاصة بها، في الوقت الذي تواصل فيه وزارة التعليم السعودية الاستعداد للاختبارات الشهرية والدراسية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *