كم قسط قرض الأسرة 100 ألف من بنك التسليف السعودي؟

كم قسط قرض الأسرة 100 ألف من بنك التسليف السعودي؟

كم قسط قرض الأسرة 100 ألف المُقدم من بنك التسليف السعودي؛ حيث إن هذا التمويل يُعتبر من أشهر أنواع التمويل وأكثرها طلبًا من قِبَل عدد كبير من الأسر داخل المملكة العربية السُّعُودية ، ولذلك ؛ فلقد تم رفع قيمة التمويل من 60 ألف كحد أقصى إلى 100 ألف ريال سعودي ، ولاحقًا سوف نستعرض قيمة القسط الشهري لهذا القرض والمزيد من المعلومات حوله.

كم قسط قرض الأسرة 100 ألف

مبلغ شهري قدره 1667 ريال سعودي هي قيمة قسط قرض الأسرة 100 ألف ريال وذلك عندما يكون التمويل على خمس 5 سنوات أي ستين شهرًا ، أما إذا كان التمويل على 3 سنوات ؛ فإن قيمة القسط الشهري تكون حوالي 2778 ريال سعودي.

كم قسط قرض الأسرة 60 ألف

قسط شهري بقيمة 1000 ريال سعودي ، وذلك إذا اختار العميل سداد القرض على خمس سنوات ، بينما إذا اختار سداد القرض على ثلاث سنوات فقط أي خلال 36 شهرًا ؛ فهنا تكون قيمة القسط الشهري 1667 ريال سعودي أيضًا.

شروط تقديم قرض الأسرة 100 ألف

من أهم شروط التقدي على قرض الاسرة التي يضعها بنك التنمية الاجتماعية السعودي (التسليف) شرط أساسي لقبول طلبات صرف هذا التمويل ، ما يلي:

  • لا بد أن يكون التقديم من خلال الموقع الرسمي بنك التنمية تمويل الاسرة
  • يمكن الحصول على القرض بقيمة 100 ألف ريال بدلًا من 60 ألف ؛ إذا لم يكن العميل قد استفاد من أي من منتجات التمويل بالبنك سابقًا.
  • يكون السداد بشكل شهري ، ولا يتم إلزام المستفيد بأي مصروفات إدارية.
  • أن يكون عدد أفراد الأسرة 2 على الأقل ولا تقل قيمة الدخل الشهري للأسرة عن 14.5 ألف ريال.
  • لا يكون نصيب الفرد داخل الأسرة (من الدخل الشهري) أكثر من 3 آلاف ريال.
  • لا يزيد عمر المقترض عن سبين 70 عام، ولا يزيد عمر الكفيل عن خمسة وخمسين عام.
  • يمكن للنساء المطلقات، الأرامل، والمهجورات التقديم على قرض الأسرة، ولكن بشرط أن تكون معيلة لطفل واحد على الأقل بشرط أن لا يقل عمرها عن 30 عام ألا يقل عمر الابن أو الابنة عن عام واحد.
  • يمكن احتساب الابن كأحد أفراد الأسرة في القرض إذا كان عمره أقل من 24 عام ولم يكن على رأس وظيفة وغير متزوج، ولا يوجد عمر محدد للفتيات، ولكن يتم استبعادها إذا كانت موظفة أو متزوجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *