بدون فرد ولا تعب طريقة عمل الفطير المشلتت الفلاحي علي أصوله المورق الطري في 10 دقائق

بدون فرد ولا تعب طريقة عمل الفطير المشلتت الفلاحي علي أصوله المورق الطري في 10 دقائق

يعتبر الفطير المشلتت أحد أشهر الأطباق التقليدية في المطبخ الشرق أوسطي، حيث يحضر عادة في المناطق العربية كالأردن وفلسطين وسوريا إذا كنت من محبي الحلويات العربية التقليدية، فإن هذا المقال سيحتوي على كل المعلومات والخطوات اللازمة لتحضير هذا النوع الرائع من الفطائر.

طريقة عمل الفطير المشلتت

تعتبر الفطائر المشلتت رمزًا للحلويات الشرقية التقليدية، وتتكون من عجينة رقيقة مقلية ثم تحشى بالقشطة العربية أو الكريمة المخفوقة وترش بالسكر والقرفة النتيجة هي حلوى شهية وشديدة اللذة تذوب في الفم.

لتحضير الفطائر المشلتت، ستحتاج إلى المكونات التالية:

  • 1 كوب من الطحين.
  • 2 ملاعق كبيرة من زبدة ذائبة.
  • ملعقة صغيرة من مسحوق الخميرة.
  • 1 ملعقة صغيرة من ماء الزهر (اختياري).
  • ملح حسب الرغبة.
  • كوب من القشطة العربية أو الكريمة المخفوقة.
  • سكر وقرفة للتزيين.

والآن نأتي إلى خطوات تحضير هذه الحلوى اللذيذة:

1. قم بخلط الطحين والملح ومسحوق الخميرة في وعاء كبير أضف الزبدة وقلب المكونات جيدًا حتى تصبح كريمية.
2. أضف ماء الزهر إلى العجينة (إن اخترت استخدامه) وقم بمزجه جيدًا إذا لزم الأمر، أضف الماء تدريجيًا حتى تحصل على عجينة متماسكة ورطبة.
3. قم بعجن العجينة جيدًا على سطح مرشوش بالطحين حتى تصبح ملساء ومطاطية ثم قم بتغطية العجينة بفوطة واتركها جانبًا لمدة30 دقيقة لترتاح.
4. بعد أن يرتاح العجين، قم بفرده على سطح مستوٍ بسمك لا يتعدى2 ملم قم بقص العجين إلى دوائر صغيرة باستخدام قالب قطع العيدان (أو أي قاطع دائري آخر).
5. قم بتسخين الزيت في قدر عميق على نار متوسطة إلى عالية ضع قطعة العجين في الزيت الساخن وقلبها بلطف باستخدام ملعقة مثقبة حتى تصبح ذهبية اللون احرص على عدم تغمر قطع العجين المشلتت تمامًا في الزيت فقد تصبح زيادة الزيت سببًا في عدم نجاح الفطير.
6. قم بنقل الفطائر المشلتت إلى طبق مبطن بورق مسحوق بالفوطة الورقية لتتخلص من الزيت الزائد.
7. قم بفتح بعض الفطائر المشلتت في منتصفها واملأها بالقشطة العربية أو الكريمة المخفوقة يمكنك أيضًا وضع مقدار من السكر والقرفة مع الحشوة لمزيد من النكهة.
8. رش الفطائر بالسكر والقرفة، وقدمها في لحظة الحشو بعد قطعها.

يمكنك تقديم الفطائر المشلتت على سفرتك مع فنجان من القهوة العربية الساخنة أو الشاي وعندما تقوم بقضم الفطائر المشلتت، ستشعر بالطعم اللذيذ والملمس الهش الذي يذوب في فمك.

يعد الفطير المشلتت خيارًا ممتازًا للضيافة أو تلبية رغبتك في تناول حلوى شرقية تقليدية بفضل سهولة تحضيره وقليل من المكونات، يمكنك إعداد هذا الفطير في أي وقت تشاء، وسيكون لديك طبق حلو يعجب الجميع جرب تحضير الفطائر المشلتت في المنزل وشاركها مع العائلة والأصدقاء للاستمتاع بتجربة حلوة لا تُنسى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *