ثغرات أمنية في منتجات ابل Apple وتحذيرات هامة من الأمن السيبراني

ثغرات أمنية في منتجات ابل Apple وتحذيرات هامة من الأمن السيبراني

ثغرات أمنية في منتجات ابل Apple أدت إلى دعوه المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني بالمملكة العربية السعودية إلى دعوة المستخدمين إلى إجراء تحديثات لمعالجه الثغرات في منتجات Apple بسبب تأثير ثغرات امنيه عليها.

ثغرات أمنية في منتجات ابل Apple

وتأتي هذه التهديدات لتلك المنتجات من خلال أمكانية تنفيذ عمليات من قبل المهاجمين وتنفيذ تعليمات برمجيه من قبل المهاجم وتجاوز سعه مخزن الذاكرة المؤقت بالإضافه إلى التسبب في أعطال للذاكره.

ما هي منتجات Apple؟

وأوضحت أن هذه الثغرات الأمنية تتيح للمهاجمين إعادة توجيه المستخدم ،مشددة على أهمية التحديث للنسخ المتأثرة.

وأوصى المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني، بتحديث المنتجات المـتأثرة، وتاتي القائمه التحديثات للمنتجات التي اصدرتها الشركه وهي  ” iOS 17.1 وiPadOS 17.1، وiOS 16.7.2 وiPadOS 16.2.2، وiOS 15.8 وiPadOS 15.8، وwatchOS 10.1، وSafari 17.1″.

تحديثات ابل Apple للثغرات الأمنية

ورصدت الثغرات الأمنية في منتجات أبل، والتي تستهدف أجهزة أيفون 8 وما بعدها، وأيباد ميني الجيل الخامس والأحدث، وأجهزة ماك نظام macOS Monterey وما بعدها، وساعة آبل من الإصدار 4 والأحدث، ونصح الأمن السيبراني بتحديث الأجهزة لضمان الحماية الكاملة.

وتُعد الهيئة الوطنية للأمن السيبراني الجهة المختصة بالأمن السيبراني في المملكة، والمرجع الوطني في شؤونه، وتهدف إلى تعزيزه حماية للمصالح الحيوية للدولة وأمنها الوطني، إضافة إلى حماية البنى التحتية الحساسة والقطاعات ذات الأولوية.

وتأتي تلك التحذيرات في توقيت هام لشركة آبل، بعد طرح هواتف آيفون 15، وتتزامن مع تقارير تقنية تحدثت عن عيب في معالج A17، الذي تتفاخر به آبل، إذ قال مراجع صيني شهير إن هذا المعالج يضعف أداء الهاتف في الألعاب الثقيلة لتوفير الطاقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *