خزنى براحتك ومش هيسود منك.. طرق عبقرية لحفظ الموز الطازج من السواد لأطول فترة ممكنة

خزنى براحتك ومش هيسود منك.. طرق عبقرية لحفظ الموز الطازج من السواد لأطول فترة ممكنة

تخزين الأطعمة وحفظها لأطول فترة ممكنة يحميها من التعفن ويجعلها صالحة للأكل في أي وقت دون أي خوف، ولكن هناك بعض الأطعمة التي يصعب تخزينها والاحتفاظ بها لفترة طويلة ومنها الموز، حيث لا يوضع الموز في الثلاجة ولكن فور شراؤه يجب تناوله في أسرع وقت ممكن، ولكن في حال توفير كمية كبيرة منه لديك وتبحثين عن طريقة لحفظه من السواد تابعينا نعرض لكم في المقال بعض الطرق السحرية العبقرية التي تساعد في حفظ الموز من السواد لأطول فترة ممكنة، طرق سهلة غير مكلفة والنتيجة مضمونة، ولكن سوف تحتفظ الطريقة بالموز سليم لمدة أيام معدودة في خلالها لابد من تناول الكمية المتوفرة بالكامل، تابعونا الآن في السطور التالية نعرض لكم الخطوات والأدوات اللازمة لحفظ الموز من السواد.

طريقة عبقرية لحفظ الموز من السواد

إليك بعض النصائح الهامة والطرق المتوفرة لحفظ الموز من السواد لأطول فترة ممكنة:

  • عند شراء كمية كبيرة من الموز يفضل اختيار الموز الغير ناضج تماما بحيث يتم الاحتفاظ به فترة أيام، لأن الموز الناضج في ساعات قليلة سوف يفسد إن لم يتم تناوله.
  • يفضل الاحتفاظ بكمية الموز في العنوق الخاصة بها ويتم لفها من الأعلى بورق جرائد أو ورق استريتش هذا سوف يجعلها طازجة لأطول فترة ممكنة.
  • من الضروري وضع الموز في مكان جيد التهوية.

أسهل طريقة لحفظ الموز من السواد أطول فترة ممكنة

إليكم بعض الخطوات التي يتم اتباعها للحفاظ على الموز:

  • يتم إحضار كمية الموز المتوفرة لديك ويتم تقشيرها وتقطيعها شرائح حسب الرغبة بالحجم المطلوب.
  • يتم وضع الشرائح في عبوة من البلاستيك ويتم وضع عليها كمية وفيرة من أي نوع عصير متوفر لديك ويفضل عصير جوافة أو عصير مانجو أو عصير فراولة تلك العصائر تعطي مذاق رائع وجميل.
  • يتم غلق العبوة جيدا ويتم الحفظ في الثلاجة.
  • يفضل تناول الموز والعصير في وقت سريع قبل أن يتغير الطعم.
  • يمكن استبدال العصير بمياه غازية سوف تحتفظ بالموز ولن تؤثر على الطعم، ولكن يفضل استخدام سفن أب أو سبرايت.

حفظ الموز من السواد له طريقة سهلة جدا يتم الاعتماد عليها وتنفيذها ونتيجتها مضمونة سوف تستخدميها طوال الوقت، تلك الطريقة تحمي الموز من السواد الذي يجعله ناضج جدا وبعدها يفسد ويكون غير صالح للاكل، تعطي تلك الطريقة الموز صلاحية لأيام قليلة ولكن عليك تناول الكمية في وقت محدد قبل أن تفسد هي الأخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *