فوائد زيت الورد للبشرة والشعر المذهلة ستجعلك تستخدمينه يومياً

فوائد زيت الورد للبشرة والشعر المذهلة ستجعلك تستخدمينه يومياً

منذ القدم وقد جرى استخدام زيت الورد للتجميل كعلاج يساعد في حل بعض المشاكل التي تعاني منها النساء، وذلك لأن فوائد زيت الورد للشعر والبشرة كبيرة، فهو من الزيوت الطبيعية التي استُخدمت في مصر القديمة، وكذلك في معظم الدول العربية ومنها منطقة الحجاز التي كانت تشتهر بالورد الطائفي، وعُرف زيت الورد بقدرته الكبيرة على تحسين الشعر والبشرة وتعطير الجسم والعديد من الفوائد الأخرى، فهو علاج لمشاكل الشعر والبشرة ويستخدم في التعطير والتطهير ومقاومة البكتيريا، كما كانت النساء تستخدمه كذلك كمرطب للبشرة والشعر، تعرفي على أهم استخدامات زيت الورد الطبيعية للبشرة والشعر.

فوائد زيت الورد للشعر

هذه أبرز استخدمات زيت الورد للشعر :

التخلص من فطريات الرأس

فطريات الرأس من أكثر المشاكل التي تواجه الكثيرين، وعلى رأسها القشرة، يعمل زيت الورد كمطهر لفروة الرأس والتخلص من قشرة الرأس بشكل فعال، فقط ضعي عدة نقاط من زيت الورد على فروة الرأس ودلكيها، يُغسل الشعر بعد ذلك بعدة ساعات، كرري العمل قبل كل غسلة وسوف تزول القشرة.

ترطيب الشعر

زيت الورد من الزيوت ذات القوام الثقيل، والذي يساعد على ترطيب الشعر ومقاومة الجفاف، يمكنك خلط زيت الورد مع زيت الخروع أو زيت جوز الهند لترطيب الشعر، أو حتى خلطه بكريم التصفيف اليومي، وسوف يزيد شعرك ترطيباً ولمعاناً رائعاً.

تعطير الشعر

إذا كنت من النساء اللاتي تنفق أموالاً طائلة على شراء معطرات ومخمريات الشعر، فالحل السحري الذي سيضمن لكِ نتيجة ترضيك وأيضاً بسعر بسيط هو استخدام زيت الورد، يمكنك استخدامه كما هو على الشعر أو خلطه بالفازلين أو زبدة الشيا، وسيكون لديك مخمرية مرطبة ومغذية لشعرك.

استخدامات زيت الورد للبشرة

وتأتي فوائد زيت الورد للبشرة في:

تفتيح وتوحيد لون البشرة

من أشهر الوصفات الطبيعية هي استخدام زيت الورد في تدليك البقع الداكنة في الجسم، حيث يعمل زيت الورد على تفتيح وتوحيد لون البشرة، يستخدم كذلك خارجياً في المنطقة الحساسة لتعطيرها والحصول على لون موحد للبشرة.

مطهر للبشرة

زيت الورد له خصائص مطهرة للجلد، فهو يقاوم البثور والحبوب، دلكي بشرتك بقطرات من زيت الورد ولا تنتظري الحبة السخيفة التي تظهر لك قبل موعد المناسبة بيوم، لا يستخدم زيت الورد كعلاج للأمراض الجلدية، ولا بد في تلك الحالة من استشارة الطبيب أولاً وتناول الأدوية التي يصفها الطبيب.

مرطب قوي للبشرة

تعانين من خشونة بالكوعين أو الركبتين أو حتى كعب القدم، لا مشكلة بعد الآن، فيمكنك تدليك تلك المناطق بخليط زيت الورد مع الجلسرين وسوف يتم ترطيب تلك الأماكن وتفتيحها أيضاً، والتجربة خير دليل.

فوائد زيت الورد للبشرة والشعر
زيت الورد كمرطب للبشرة

هل يمكن وضع زيت الورد على الوجه مباشرة؟

زيت الورد من الزيوت التي ليس لها أضرار جانبية على البشرة، بل بالعكس ينصح باستخدامه لجميع أنواع البشرة بما فيها الدهنية، فقط توضع من ثلاث إلى أربع قطرات من زيت الورد على البشرة بشكل مباشر ويتم تدليكها، يفضل أن يكون ذلك قبل النوم، أما في الصباح فيُمنع استخدام زيت الورد على البشرة قبل التعرض للشمس.

فوائد زيت الورد الصحية للجسم

تدليك الجسم بزيت الورد من أشهر العلاجات المستخدمة قديماً للحد من الاكتئاب والتوتر، يعد زيت الورد مطهراً قوياً للبشرة لمقاومة البثور والحبوب والعدوى الجلدية، كما يستخدم في التخلص من جفاف الجلد وآلام العظام والمفاصل، هذا الفيديو يجمع معظم فوائد زيت الورد للجسم:

كيف استخدم زيت الورد للتبييض

اتبعي الخطوات التالية في تبييض البشرة بزيت الورد:

  • اخلطي زيت الورد مع زيت اللوز الحلو بكميات متساوية.
  • اغسلي بشرتك ونظفيها جيداً ثم جففيها.
  • ضعي خليط زيت الورد واللوز معاً على بشرتك ثم دلكيها بحركات دائرية لمدة دقيقة.
  • اتركي خليط الزيوت لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالغسول المناسب.
  • الآن بشرتك مشرقة، كرري هذا القناع مرة أو مرتين أسبوعياً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *