كم راتب التابع في الضمان المطور 1445 بعد الزيادة وطريقة الاستعلام عن الأهلية

كم راتب التابع في الضمان المطور 1445 بعد الزيادة وطريقة الاستعلام عن الأهلية

كم راتب التابع في الضمان المطور بعد الزيادة، ينشغل المستفيدون من برنامج الضمان الاجتماعي المطور في المملكة العربية السعودية بمعرفة آخر الأخبار فيما يتعلق ببرنامج الدعم الحكومي الهام، والذي تشرف عليه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية التي تحرص على إيصال الدعم لمستحقيه، يتم صرف الرواتب لهم في كل شهر في أول يوم من الشهر الميلادي، وقبل ذلك يعلن عن نتائج الأهلية من طرف الجهات المعنية، ويمكن الاستعلام عنها فور صدورها، وقد تقرر صرف الزيادة للمستفيدين مؤخرا، وسنتحدث في هذا المقال عن تفاصيل موضوع راتب الضمان المطور بعد الزيادة بالنسبة للفرد الواحد من التابعين للمستفيد الرئيسي، تابعوا معنا.

كم راتب التابع في الضمان المطور بعد الزيادة

يتساءل العديد من الأشخاص كم راتب التابع في الضمان المطور بعد الزيادة، وهو من الأسئلة المتداولة بكثرة منذ أن أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن قيمة الزيادة التي سيتم صرفها للمستفيد الرئيسي والتابعين، وسنوضح لكم فيما يلي قيمة الرواتب بعد الزيادة:

  • يصل راتب التابع بعد الزيادة إلى 660 ريال سعودي
  • راتب العائل أو المستفيد الرئيسي 1320 ريال سعودي
  • بينما الحد الأقصى لمعاش الأسرة هو 5000 ريال سعودي.

الاستعلام عن موعد نزول راتب الضمان

يمكن الاستعلام عن موعد نزول رانب الضمان من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الموراد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، وفيما يلي سنوضح لكم الخطوات التي يجب عليكم اتباعها من أجل التعرف على ميعاد صرف الرواتب:

  • أولا: الدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية
  • ثانيا: بعد الدخول إلى البوابة اكتب رقم الهوية الوطنية ثم اختر الدخول من خلال النفاذ الوطني الموحد، اكتب الاسم الخاص بك ورمز المرور ثم اختر تسجيل الدخول
  • ثالثا: يجب عليك الضغط على خيار دراسة الأهلية، ثم اكتب رقم الضمان الاجتماعي وانقر على زر الاستعلام عن النتيجة وستظهر لك خلال لحظات.
وزارة الموارد البشرية
موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر

موعد صرف الضمان المطور

اقترب موعد صرف الضمان المطور لشهر نوفمبر 2023، ومن المقرر أن يكون يوم الفاتح من نوفمبر 2023 الموافق للسابع عشر من ربيع الآخر 1445، علما بأن موعد صرف المعاش لا يتقدم أو يتأخر إلا إذا صادف يوم إجازة بالمملكة.

حالات وقف معاش الضمان

في بعض الحالات يتوقف صرف المعاش للمستفيدين من الضمان المطور. يكون هذا في حال تقديم معلمات غير صحيحة عن المستفيد الرئيسي. أو في حال عدم قيامه بتحديث البيانات الشخصية بصفة دورية، أو عدم تحسين الحالة المالية ووجود فرص عمل دون التقديم لها. كذلك فيحال ثبت بأن معاشه الشهري يتجاوز الحد المانع للضمان أو يملك عقارات أو ممتلكات ما ذات قيمة عالية، هذه هي حالات توقف المعاش.

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى ختام مقال تحدثنا فيه عن قيمة راتب التابع في الضمان الاجتماعي المطور. علما بأن قيمة راتب المستفيد الرئيسي تختلف عن القيمة التي يتقاضاها التابع له، وقد وضحنا لكم موعد صرف معاش الضمان المطور لشهر نوفمبر والذي لم يعد يفصلنا عنه سوى أيام قليلة فقط من الآن. نرجوا أن تكونوا قد استفدتم من الموضوع الذي قدمناه لكم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *