الضمان المطور تمكين وتأهيل المستفيدين من الضمان في سوق العمل

الضمان المطور تمكين وتأهيل المستفيدين من الضمان في سوق العمل

الضمان المطور تمكين وتأهيل المستفيدين من الضمان في سوق العمل. برنامج تمكين هو أحد البرامج التي قامت وكالة الضمان الاجتماعي بتقديمها. وذلك من خلال توافر عدد من الخدمات والتي تقدم عبر شركاء وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. وهي تعمل على توفير الكثير من الفرص الوظيفية والتدريبية. بالإضافة إلى ذلك العمل على توفير الخدمات التي تعمل على دعم المشارع الإنتاجية والريادية. ويتم تقديم تلك الخدمات بهدف العمل على تحسين الظروف المعيشة للمستفيدين من الضمان المطور. كما أنه يمكنك الحصول على منحة مجانية من الضمان الاجتماعي وذلك في حالة كنت أحد المستحقين .ويشمل برنامج التمكين ثلاث مسارات رئيسية والتي يمكنك التعرف عليها من خلال السطور القادمة.

الضمان المطور تمكين وتأهيل المستفيدين من الضمان في سوق العمل

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتمكين 51 ألف مستفيد من الضمان في مسار التوظيف. وتم ذلك حتى نهاية الربع الثالث من عام 2023. وأعلنت الوزارة عن مسارات التمكين الثلاثة والتي جاءت كالآتي.

الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
الضمان الاجتماعي المطور
  • المسار الأول مسار التوظيف: والذي يعمل على المساعدة من خلال شركاء الوزارة في القيام بتوفير الكثير من فرص العمل والتدريب. ويتم ذلك عن طريق منصة طاقات والتي تتبع لصندوق الموارد البشرية أو من خلال منصات التوظيف المعتمدة رسمياً. بالإضافة إلى ذلك وجود الملتقيات الوظيفية في العديد من الأنحاء في المملكة العربية السعودية.
الضمان المطور
الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
  • المسار الثاني مسار تمكين الأعمال: ويعمل هذا المسار على القيام بتوفير الدعم المالي وغير المالي. والقيام على تدريب المستفيدين  حتى يتمكنوا من الصعود بأعمالهم أو المشاريع الإنتاجية الخاصة بهم. كما أنها تعمل أيضاً على توفير دراسات الجدوى التي يتم عملها من خلال الخبراء في هذا المجال.

الضمان المطور

  • المسار الثالث مسار التأهيل: وهو يهدف إلى القيام بتوفير العديد من الخدمات التأهيلية للمستفيدين. وتتم عملية التأهيل إلى الأفراد الذين يمتلكون القابلية للتأهيل. وتتضمن قابلية التأهيل التأهيل الصحي والتأهيل النفسي بالإضافة إلى ذلك التأهيل الاجتماعي.

أنشطة برنامج التمكين المقدم من الضمان الاجتماعي

توجد الكثير من الأنشطة المتنوعة التي تتواجد في برنامج تمكين. كما يوجد الكثير الدورات التدريبية التي تعمل على تأهيل المستفيدين إلى سوق العمل. حيث قامت الوكالة بتقديم ما يزيد عن 917 دورة تدريبية وقد جاءت كالآتي.

أنشطة برنامج التمكين المقدم من الضمان الاجتماعي

  • دورة تأسيس المشاريع الإنتاجية.
  • بالإضافة إلى ذلك دورات في اللغة الانجليزية.
  • استخدامات الحاسب الآلي.
  • كما تتوافر دورات في أساسيات الأمن السيبراني.
  • دورات إدارة وتصميم المنتجات.
  • بالإضافة إلى ذلك دورات تصميم الجرافيك.
  • دورات دراسة جدة المشاريع ودورات المحاسبة التحليلية.

يمكنك الآن في حالة كنت أحد المستفيدين من الضمان المطور التقديم في برنامج تمكين أو التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور في حالة لم يتوافر لديك حساب. والقيام بتقديم على الدورات التدريبة والحصول على كافة الدعم والخدمات التي تعمل على تأهيلك لسوق العمل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *