كيف اسجل في دعم سكني 1445 وشروط الحصول على الدعم ورقم سكني للاستعلام

كيف اسجل في دعم سكني 1445 وشروط الحصول على الدعم ورقم سكني للاستعلام
شروط التسجيل في الدعم السكني 1445

كيف اسجل في دعم سكني 1445، هو من بين أكثر الأسئلة انتشارا بين العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية ممن يرغبون في الحصول على معاش سكني. ولا بد من التسجيل بشكل إلكتروني أولا من خلال المنصة التي وضعتها حكومة المملكة في خدمة المواطنين، ولكن بالمقابل هناك قائمة الشروط الإلزامية التي يجب أن تتوفر في المتقدمين للحصول على الدعم، سنتعرف في هذا المقال على طريقة التسجيل من أجل الحصول على دعم برنامج وزارة الشؤون القروية والإسكان في المملكة، كما سنذكر لكم الرقم الخاص بالبرنامج والذي يتيح لكم الاتصال من أجل طرح استفساراتكم على البرنامج، تابعوا معنا.

كيف اسجل في دعم سكني 1445

لعلك تتساءل كيف اسجل في دعم سكني 1445، كل ما عليك فعله هو الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان من أجل التقديم على برنامج سكني للانتفاع من هذا الدعم، ويكون من خلال اتباع ما سنذكره لكم فيما يلي:

  1. الدخول إلى منصة سكني على الإنترنت
  2. ثم اختر تسجيل الدخول للمنصة، واضغط على خيار تسجيل جديد
  3. يتعين عليك كتابة البيانات الشخصية المطلوبة، ولمتمثلة في رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورمز التحقق
  4. أضف المعلومات الشخصية المطلوبة وهي البريد الإلكتروني وكلمة المرور ورمز التحقق
  5. اقرأ الشروط والأحكام الواردة ثم وافق عليها، وانقر على زر المتابعة
  6. اكتب البيانات الشخصية المطلوبة، ثم انقر على تبويب التأكيد
  7. سيتم الانتقال بك إلى الصفحة التي تتيح لك التعرف على أهليتك للحصول على المعاش
  8. إذا وجدت بأنك مستحق اضغط على متابعة، ثم اختر تصفح السوق العقاري واختر جمعية من الجمعيات المعتمدة لدى السكن العقاري.

شروط الحصول على الدعم

للحصول على دعم سكني لا بد من أن يكون المستخدم حاملا للجنسية السعودية. كما لا يجب أن يكون حاصلا على دعم سكني من قبل ولا يكون له سكن قبل خمس سنوات من تاريخ التقديم على الدعم. لا يجب أن يقل عمره عن 24 عاما، وأن يثبت بأنه يعيل أسرة ومقيما معهم في أراضي المملكة.

إن برنامج سكني يعمل على تسهيل كل الإجراءات على المستفيدين من أجل تسريع التملك العقاري. وهناك دوما فرص جديدة من أجل التسجيل، لذلك ننصحكم بالاستمرار في متابعة موقع سكني وكل التطبيقات الرسمية التابعة للبرنامج لكي تتعرفوا على آخر المستجدات المتعلقة بالبرنامج. ويوفر لكم الموقع كل المعلومات اللازمة التي تحتاجونها من أجل ذلك.

رقم دعم سكني

وضعت وزارة الإسكان رقم مجاني موحد في خدمة المواطنين السعوديين من أجل طرح استفساراتهم فيما يتعلق بالدعم وموعد نزوله وغيرها من الأسئلة الهامة، وهو 0114070100، وهو متاح للجميع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *