جدول المخالفات المرورية بعد التعديل الجديد 1445 وطريقة الاعتراض على المخالفات

جدول المخالفات المرورية بعد التعديل الجديد 1445 وطريقة الاعتراض على المخالفات

جدول المخالفات المرورية بعد التعديل الجديد 1445 وطريقة الاعتراض على المخالفات، تقم الحكومة السعودية بتقديم إلى المواطنين الكثير من التوضيحات الخاصة بمختلف القطاعات داخل المملكة العربية السعودية، كما تعمل جاهدة من أجل الرد على مختلف الاستفسارات والتساؤلات التي يبحث عنها المواطن السعودي، وذلك من أجل تقديم التسهيلات إلى المواطنين والمقيمين لجعل حياتهم أسهل وكذلك من أجل توفير الوقت والجهد إلى المواطنين، كما يعتبر من أهم ما يشغل بالك المواطنين وكذلك المقيمين هي التي تخص المخالفات المرورية، حيث يعتبر شرط سداد هذه المخالفات أمر هام من أجل تقديم الخدمات المختلفة إلى المواطنين وكذلك من أجل إنتهاء المستندات المختلفة.

جدول المخالفات المرورية بعد التعديل الجديد

تعتبر الإدارة العامة للمرور السعودية واحدة من أهم المؤسسات الحكومية التي تعمل على تقديم الخدمات إلى المواطنين وكذلك المقيمين، حيث تقم الإدارة بتحديد كل ما يتعلق بأمر المرور السعودي وبوجه خاص المخالفات المرورية وتحديد قيمتها، كما قامت الإدارة العامة للمرور بتعديل بعض النقاط الخاصة بجدول المخالفات، فقد أصبحت قيمة هذه المخالفات تتراوح بين 100 ريال سعودي إلى 6000 ريال سعودي، كما تختلف قيمة هذه المبالغ إختلاف نوع المخالفة أو الخطأ الذي تم، كما يمكننا عرض جدول المخالفات المرورية بعد التعديل الجديد كما يلي:

  1. يتم فرض غرامة مالية لا تقل عن 300 ريال سعودي كما لا تزيد عن 500 ريال سعودي في حالة تنفيذ تعديلات على هيكل السيارة بدون إذن.
  2. كما إنه في حالة أن ينتج عن المركبة تلوث بيئي يتم حجز موعد المركبة وفرض غرامة تتراوح قيمتها بين 300 إلى 500 ريال سعودي.
  3. وكذلك في حالة القيادة برخصة منتهية الصلاحية يتم فرض غرامة تتراوح بين 300 إلى 500 ريال سعودي.

جدول المخالفات المرورية بعد التعديل

طريقة الاعتراض على المخالفات

كما قامت إدارة الجوازات السعودية بتقديم إلى المواطنين وكذلك المقيمين إمكانية تقديم الاعتراض على مخالفات المرور بصورة إلكترونية، وذلك في حالة أن يتم فرض غرامة مالية على السائق لم يقم بإرتكاب المخالفة الخاصة بها، وبعد توضيح جدول المخالفات المرورية بعد التعديل يمكننا عرض الخطوات المطلوبة لكي يتم تقديم الاعتراض كما يلي:

  1. أولاً يجب القيام بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة أبشر الإلكترونية.
  2. ثم القيام بالدخول على خيار خدماتي.
  3. ومنها الدخول على خيار الخدمات المرورية.
  4. كما يجب الدخول على خيار الاعتراض على المخالفات المرورية.
  5. ثم تحديد المخالفة المرغوب الاعتراض عليها والضغط على عرض.
  6. وسوف يتم عرض جميع المعلومات الخاصة بالمخالفة
  7. توضيح أسباب تقديم الاعتراض.
  8. كما يجب الموافقة على جميع الشروط والأحكام.
  9. وأخيراً القيام بتقديم الطلب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *