صرف الدفعات المرتجعة والمعلقة بالضمان الجديد بالزيادة الملكية 20% مع بدء تنفيذ القرار والموارد توضح حقيقة الأمر

صرف الدفعات المرتجعة والمعلقة بالضمان الجديد بالزيادة الملكية 20% مع بدء تنفيذ القرار والموارد توضح حقيقة الأمر

معاش الضمان الاجتماعي هو أحد أبرز برامج الدعم المادي التي تقدمها المملكة العربية السعودية لملايين المستفيدين بكافة المناطق، كما يتم تقديم الدعم تحت إشراف تام من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، كما تقدم الوزارة عبر موقعها الإلكتروني الكثير من الخدمات الإلكترونية بجانب صرف المعاش، وقد صدرت توجيهات ملكية من خادم الحرمين الشريفين بصرف زيادة مع الراتب القادم، ويتساءل الكثير عن مصير الدفعات المرتجعة والمعلقة بالضمان الاجتماعي الجديد، وحقيقة صرفها بالزيادة الجديدة، نوضح المزيد من التفاصيل عبر فقرات المقال.

موعد صرف راتب الضمان الجديد

صدرت توجيهات ملكية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أكتوبر الجاري بزيادة الحد الأدنى لمعاش الضمان بقيمة 20%، كما شملت القرارات أن يتم تطبيق الزيادة بداية من راتب الدورة 23 المقرر صرفها يوم الأربعاء بعد القادم الموافق الأول من نوفمبر 2023.

الدفعات المرتجعة والمعلقة بالضمان الاجتماعي الجديد

يتساءل العديد من المستفيدين عن مصير الدفعات السابقة المرتجعة أو المعلقة أو التي تم قبول الاعتراض عليها وبناء عليه يتم صرفها للبعض هل تنزل مشمولة بالزيادة، وقد أوضحت الوزارة أن رواتب الدفعات السابقة بشكل عام ستصرف بدون الزيادة الملكية المقررة، بينما في حال كان هناك دفعات معلقة أو مرتجعة بداية من الراتب الجديد سيتم صرفها بالزيادة 20%.

موعد ظهور نتائج الأهلية

الجمعة القادمة الموافق السابع والعشرون من أكتوبر 2023 هو موعد ظهور نتائج أهلية الدورة 23 لشهر نوفمبر، وقد بينت وزارة الموارد أن الهلية ستنزل هذه المرة شاملة عدد اكبر من المستفيدين، نظراً لزيادة الحد الأدنى للمعاشات بناء على التوجيهات الملكية.

الدفعات المعلقة والمرتجعة

الدفعات المعلقة عي تلك الدفعات التي تم إيداعها في الحساب البنكي للمستفيد، لكن لوجود خلل في الحساب البنكي يتم تعليقها أو إرجاعها، وتصرف حين زوال السبب، ويمكن صرف الدفعات المرتجعة بعد زوال السبب، باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول لموقع وزارة الموارد البشرية الإلكتروني.
  • ثم سجل دخول بالضمان الجديد.
  • بعد ذلك توجه لخانة الطلبات واضغط على رمز  “العين”.
  • اقر على خانة استئناف الدفع.
  • ثم اضغط نعم.
  • يتم إيداع الدفعات المعلقة مع الدفعة الجديدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *