هل تم تعويض سكان جدة بالكامل 1445 أم يوجد زيادة؟ “الأمانة العامة” تُبشر المتضررين

هل تم تعويض سكان جدة بالكامل 1445 أم يوجد زيادة؟ “الأمانة العامة” تُبشر المتضررين

يتساءل الكثير من المواطنين هل تم تعويض سكان جدة بالكامل 1445 حيث قد صرحت الأمانة العامة في وقت سابق عن قرار الحكومة السعودية بصرف تعويضات، ومبالغ مالية للأهالي والسكان المتضررين من إزالة الأحياء العشوائية في جدة، والتي بلغت حوالي 50.000.000.000 مليار ريال سعودي للأنقاض والأراضي، وذلك وفق نوع العقار ومساحته وموقعه الجغرافي وغيرها.

هل تم تعويض سكان جدة بالكامل 1445

قرار تطهير المملكة العربية السعودية من العشوائيات والأحياء الغير المنظمة، والعقارات المخالفة توائم مع قرار الحكومة بصرف التعويضات المالية، وذلك من أجل تحمل أعباء الضرر والهدم الذي يلحق بالعديد من المواطنين داخل مدينة جدة، والتي يتم تحديدها بناء على نوع العقار ومساحته والموقع الجغرافي، ووضعت الحكومة جدول زمني لتعويض المتضررين.

والأمر الجدير بالذكر هنا أن الحكومة السعودية أكدت على صرف التعويضات في موعدها، وذلك بشرط ألا يمر 12 شهرًا على هدم العقار واستيفاء الشروط الموضحة لصرف التعويضات، والتي وضعت من قبل لجنة مختصة تم تشكيلها من قبل 4 جهات حكومية.

الهيئة العامة لعقارات الدولة عن الهدد في جدة.. نهاية صرف التعويضات للمتضررين هذا الموعد 1445

شروط صرف تعويضات الهدد 1445

الأمانة العامة بجدة كشفت للمواطنين عن شروط صرف تعويضات جدة كما يلي:

  • يشترط إزالة وهدم العقار أو المبنى بشكل كامل.
  • كما يشترط إرفاق الأوراق والمستندات المطلوبة مثل الأوراق التي تخص ملكية العقار.
  • أيضًا يشترط أت تكون الأوراق سارية المفعول.
  • بينما يشترط تقديم الأوراق الرسمية المتعلقة بالمعلومات الشخصية.

جدول توزيع تعويضات الإزالة 1445

صرف تعويضات جدة جاء ضمن جدول زمني محدد أعلنت عنها الأمانة العامة، وذلك بعدما بدأ استئنف صرف التعويض في تاريخ 11 من أبريل لعام 2023 ميلاديًا، وإليك تفاصيل صرف تعويضات تكون على النحو التالي:

  • في شهر يناير وفبراير ومارس: الحكومة أعلنت عن صرف مبالغ تعويضات تبلغ حوالي 6 مليار ريال سعودي.
  • بينما في شهر أبريل ومايو ويوليو: الحكومة أعلنت عن صرف مبالغ تعويضات تبلغ حوالي 7 مليار ريال سعودي.

كما في شهر يوليو وأغسطس وسبتمبر: الحكومة أعلنت عن صرف مبالغ تعويضات تبلغ حوالي 8 مليار ريال سعودي، كذلك في شهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر: الحكومة أعلنت عن صرف مبالغ تعويضات تبلغ حوالي 9 مليار ريال سعودي، وهذا رسميًا.

والجدير بالذكر أن عملية صرف تعويضات هدد جدة مستمرة وسوف يتم تعويض كافة المتضررين من الإزالة سواء مباني أو أنقاض، وسوف يتم تطوير تلك المناطق لتصبح ملائمة أكثر للعيش فيها، جاء هذا ضمن خطط تطوير المملكة وخطة 2030 المستقبلية، في حال أن كُنت أحد المتضررين شاركنا هل تم تعويضك أم لا حتى وقتنا هذا؟.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *