ما هي المستندات المطلوبة من المطلقة في حساب المواطن للحصول على الدعم؟ وفق آخر توضيح من البرنامج

ما هي المستندات المطلوبة من المطلقة في حساب المواطن للحصول على الدعم؟ وفق آخر توضيح من البرنامج

ما المستندات المطلوبة من المطلقة في حساب المواطن؟ قام برنامج حساب المواطن بنشر بيانا رسميا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ” إكس” يفيد بتحديد عدد من المستندات والوثائق المطلوبة من المطلقة داخل المملكة العربية السعودية لكي تتمكن من الحصول على الدعم المقدم من البرنامج للمطلقات حيث يعتبر برنامج حساب المواطن من اهم برامج الدعم التي أطلقتها الحكومة السعودية لتوفير الدعم المالي والخدمات للعديد من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية للحصول على حياة كريمة وتوفير متطلباتهم الحياتية، وفيما يلي سوف نتعرف على المستندات المطلوبة من المطلقة في حساب المواطن بالتفصيل.

ما هي المستندات المطلوبة من المطلقة في حساب المواطن؟

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالرد على السؤال المتردد وهو ما المستندات المطلوبة من المطلقة في حساب المواطن؟، والتي تأتي على النحو التالي:

  1. أولا يمكن للمطلقة أن تقوم بإضافة التابعين لها  من خلال إرفاق كافة المستندات والأوراق المطلوبة مثل صك إثبات الاحتضان او صك الولاية.
  2. أما في حالة عدم وجود تابعين للمطلقة، فلابد من أن تقوم بإرفاق مستندات تثبت استقلاليتها باسم مقدمة الطلب.
  3. أما عن باقي المستندات المطلوب إرفاقها،  فيمكنها التعرف عليها من خلال الدخول علي الحساب الشخصي على برنامج حساب المواطن، وتحديد اختيار تفاصيل الطلب ومن ثم الضغط على إدارة المرفقات.

التواجد خارج المملكة لأسباب صحية

كان برنامج حساب المواطن قد قام بتوضيح عددا من الأمور التي تتعلق ببقاء المستفيدين من دعم برنامج حساب المواطن خارج المملكة العربية السعودية لوجود بعض الأسباب الصحية او للعلاج، حيث صدر استفسار من احد المستفيدين من البرنامج أنه اضطر للخروج من المملكة بسبب ظروفه الصحية للعلاج، وأنه قد تم خصم ما يزيد عن 50% من مبلغ الدعم المقرر له من البرنامج.

وكان البرنامج قد أجاب على هذا الاستفسار عبر حسابة الشخصي على منصة إكس “تويتر سابقا” على انه يتم احتساب مجموع الأيام التي يبقى فيها المستفيد من برنامج حساب المواطن أو أحد التابعين له خارج أراضي المملكة العربية السعودية، وفي حال تجاوز هذه المدة أكثر من 90 يوما خلال سنة ميلادية واحدة، سواء كانت هذه الفترة متواصلة و متقطعة، فإن ذلك يؤدي أي استقطاع هذه الفترة من مبلغ دعم حساب المواطن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *