بمكونين اعملي الجلسرين الطبي في البيت زي الشركات بالظبط للعناية بالبشرة

يعمل الجلسرين الطبي على ترطيب البشرة وإبقائها ناعمة ومشرقة كما انه  يعتبر مرطبًا فعالًا للبشرة الجافة والمتهيجة، و يساعد في تقليل ظهور التجاعيد هذا بالإضافة إلى قدرته الفائقة على حماية البشرة من الجفاف والتأثيرات الضارة للبيئة ومعنا اليوم وصفة اقتصادية لصنع الجلسرين الطبي في المنزل بكل سهولة ويسر، والأهم من ذلك، ستحصل على منتج طبيعي ونقي للعناية ببشرتك. جربي هذه الوصفة واستمتعي ببشرة صحية ومشرقة.

المكونات المطلوبة:

  • ملعقة سكر (يفضل أن يكون سكر أبيض)
  • ربع كوب خل (يفضل استخدام الخل الأبيض)
  • ويمك ان نضيف كوب ماء

الخطوات لتحضير الجلسرين الطبي

  1.  في وعاء صغير، أضف ملعقة سكر (السكر الأبيض هو الأفضل) وقم بإذابته في الكوب من الماء. قم بتحريك المزيج حتى يذوب السكر تمامًا.
  2. بعد ذلك، أضف ربع كوب من الخل إلى المزيج. يفضل استخدام الخل الأبيض، حيث أنه يعطي نتائج أفضل.
  3. قومي بتسخين الخليط على نار هادئة. يجب أن تكون النار هادئة جداً لتفادي أي تلف للمكونات.
  4. استمري في التقليب المستمر لمدة 5-10 دقائق، حتى يتسبب التسخين في تغلغل المكونات والاندماج معًا. ستلاحظين أن قوام الخليط سيصبح رهيباً وشفافاً.
  5. بعد أن يكتسب الخليط قوامًا مناسبًا، قمي بإزالته عن النار واتركيه حتى يبرد تمامًا.
  6. الآن، بإمكانك إضافة بضع قطرات من الزيوت العطرية كخيار اختياري. يمكنك استخدام زيت اللافندر، زيت الورد، أو أي زيت آخر يعجبك لإضفاء رائحة لطيفة على الجلسرين.
  7. بمجرد أن يبرد الجلسرين، يمكنك نقله إلى زجاجة قابلة للإغلاق أو وعاء تجميلي نظيف وتخزينه في مكان بارد وجاف. يمكن استخدام هذا الجلسرين الطبي الذاتي الصنع للعناية بالبشرة على مدار اليوم.

فوائد استخدام الجلسرين الطبي للبشرة

  • يعتبر الجلسرين الطبي مرطبًا فعالًا للبشرة. يساعد في توفير الترطيب اللازم للبشرة الجافة والمتشققة، مما يجعلها تبدو ناعمة ومفعمة بالحيوية.
  • يساعد الجلسرين الطبي في تشكيل حاجز واقٍ على سطح البشرة، مما يحميها من الجفاف والعوامل البيئية الضارة مثل الرياح القاسية والبرودة.
  • يحتوي الجلسرين الطبي على خصائص مضادة للشيخوخة، حيث يساهم في تحسين مرونة البشرة وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على وجهك وعنقك.
  • يعزز الجلسرين الطبي عملية التئام الجروح وتجديد الخلايا. فهو يساعد في تعزيز نمو الأنسجة وتسريع شفاء البشرة من الحروق أو الجروح البسيطة.
  • يعمل الجلسرين الطبي كمادة مبيضة طبيعية للبشرة. يعزز إشراق الوجه ويحسن مظهر البقع الداكنة والتصبغات على البشرة.
  • يمتلك الجلسرين الطبي خصائص مضادة للالتهاب ومهدئة. يساعد في تهدئة البشرة التي تعاني من الاحمرار والتهيج بسبب التعرض لعوامل خارجية مثل أشعة الشمس الحارقة أو العوامل البيئية القاسية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *