150 ألف ريال دعم مالي غير مسترد من سكني .. تعرف على الشروط والخطوات

150 ألف ريال دعم مالي غير مسترد من سكني .. تعرف على الشروط والخطوات

150 ألف ريال دعم مالي غير مسترد من سكني .. تعرف على الشروط والخطوات، كما هو المعهود من قبل الحكومة السعودية هو تقديم كل جهودها في سبيل تقديم إلى المواطن السعودي مختلف صور الخدمات وبرامج الدعم، حيث تعمل الحكومة السعودية جاهدة من أجل النهوض بمستوى الدخل لدي المواطنين. وكذلك تقديم يد العون والمساعدة إلى المواطنين من أصحاب الدخل المحدود والضعيف، حيث تعمل الحكومة السعودية على مساعدة المواطن السعودي في التمتع بحياة إجتماعية كريمة وكذلك مساعدتهم في توفير مختلف إحتياجاته ومتطلبات المختلفة. كما يعتبر من أهم هذه المساعدات هي التي تقدمها وزارة الإسكان السعودية إلى المواطنين مثل برنامج سكني من أجل توفير وحدة سكنية مناسبة.

دعم مالي غير مسترد من سكني

تقدم الحكومة داخل المملكة العربية السعودية الكثير من المؤسسات والمنشآت التي يكن الهدف منها هو تقديم الخدمات والمساعدات إلى المواطنين، كما يعتبر من أهم هذه المؤسسات هي وزارة الإسكان السعودية والتي تهتم بجميع التفاصيل الخاصة بالسكن إلى المواطنين، كما تعمل الوزارة بتقديم برامج ومنتجات الدعم المختلفة وكذلك المساعدات التي يكن الهدف منها هو توفير وحدة سكنية مناسبة إلى أصحاب الدخل المحدود والضعيف، كما يعتبر من أهم منتجات الدعم التي تقدمها وزارة الإسكان السعودية هي تقديم دعم مالي غير مسترد من قبل برنامج سكني، حيث يتم تقديم إلى المستفيدين مبلغ من المال يتراوح بين 100 إلى 150 ألف ريال سعودي، كما يتم صرف هذا المبلغ على خمس مرات يتم تحديد موعدها حسب مراحل البناء، وذلك من أجل مساعدة أصحاب الدخل المحدود لإمتلاك وحدة سكنية مناسبة.

دعم مالي غير مسترد من سكني

شروط الحصول على الدعم

كما قامت وزارة الإسكان السعودية بتحديد مجموعة من الشروط التي يجب أن يتم توافرها في من لديه الرغبة في الحصول على الدعم المالي من سكني، ويمكننا عرض أهم هذه الشروط كما يلي:

  • يشترط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • كما يجب أن تكون أسرة مكونة من زوج وزوجة وأولاد.
  • يشترط أن يكون المتقدم مقيم بشكل دائم داخل المملكة العربية السعودية.
  • كما يجب عدم إمتلاك المتقدم سكن أو أصول ذات قيمة.
  • كما يجب أن تكون هذه المرة الأول للإستفادة من البرنامج.

طريقة الحصول على الدعم

كما إنه في حالة توافر جميع الشروط المطلوبة التي حددتها وزارة الإسكان السعودية يتمكن المتقدم من الحصول على دعم مالي غير مسترد من سكني بصورة إلكترونية من خلال إتباع مجموعة من الخطوات التي يمكننا عرضها كما يلي:

  1. أولاً يجب القيام بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة سكني.
  2. ثم القيام بفتح حساب جديد وإدخال البيانات المطلوبة والضغط على خيار تسجيل.
  3. ومنها الدخول على خيار التقديم على طلب دعم سكني.
  4. كما يجب الموافقة على جميع الشروط والأحكام.
  5. كما يجب كتابة جميع البيانات المطلوبة بصورة صحيحة.
  6. وأخيراً الضغط على خيار تقديم الطلب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *