الجوازت توضح: هل يمكن سفر الطفل بالهوية الوطنية إلى دول الخليج؟

الجوازت توضح: هل يمكن سفر الطفل بالهوية الوطنية إلى دول الخليج؟

تقدم المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات للمستفيدين، وقد خصصت الجوازات العديد من الطرق للتواصل معها للاستفسار أو للأسئلة عن أحدي الموضوعات الذي يرغب المستفيدين بالإجابة عنها، ومن أبرز هذه الطرق الصفحة الرسمية لموقع التواصل الاجتماعي “إكس”.

السفر لدول الخليج

حيث إرسال أحد المستفيدين إلى الجوازات السعودية عبر حسابها الرسمي “إكس” يفيد: «عندي طفل 6 سنوات استخرجت له بطاقة أحوال مدنية، يستطيع أن يسافر دول الخليج بالبطاقة أم لابد من وجود جواز سفر».

وقد أوضحت الجوازات السعودية أنه يمكن للطفل أني يستخدم الهوية الوطنية مع الإلتزام أن لا تقل صلاحيتها عن 3 شهور عند السفر إلى أي دولة في مجلس التعاون لدول الخليج.

الجوازت توضح: هل يمكن سفر الطفل بالهوية الوطنية إلى دول الخليج؟

اشتراطات سفر المواطنين للخارج

  • قبل المغادرة يرجى التحقق من أن المدة المتبقية في جواز السفر لا تقل عن 3 أشهر عند السفر إلى الدول العربية ولا تقل عن 6 أشهر عند السفر إلى دول أخرى.
  • في حالة السفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي، يجب أن تكون بطاقة الهوية الوطنية صالحة لأكثر من 3 أشهر.
  • بطاقة الهوية الوطنية في “أبشر – توكلنا” لا تسمح لك بالسفر للخارج ويجب عليك إحضار بطاقة الهوية الأصلية.
  • سجل الأسرة ووثيقة تثبت التابعين في المملكة، ولا يستطيع حاملها السفر إلى دول الخليج.

  • بطاقة الهوية الوطنية شرط ضروري لإصدار أو تجديد جواز السفر للأشخاص التابعين تبلغ أعمارهم 10 سنوات فما فوق، ويمكن لأي شخص يحمل جواز سفر صالح لمدة 3 أشهر في الدول العربية و6 أشهر في الدول الأخرى السفر إلى الخارج دون حمل وثيقة هوية تتطلب تسجيل الخصائص الحيوية في الأنظمة الآلية.
  • على الشخص أن يتلقي 3 جرعات من لقاح كوفيد-19، أو لم يمر أكثر من 8 أشهر على الجرعة الثانية، ولا يشمل ذلك الفئات العمرية التي حددتها وزارة الصحة أو تلك المستثناة بناء على الحالة الصحية الموضحة في تطبيق توكلنا.
  • الفئات العمرية المحددة تكون من بين (16) إلى (12) سنة، يلزم تناول جرعتين من لقاح كوفيد 19.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *