شروط الحصول على الجنسية الإماراتية والفئات المستهدفة بعد التحديث 2024

شروط الحصول على الجنسية الإماراتية والفئات المستهدفة بعد التحديث 2024

شروط الحصول على الجنسية الإماراتية والفئات المستهدفة، بالطبع يرغب العديد من الناس في الحصول على الجنسية الإماراتية لذا يزداد التساؤل بينهما عن الشروط اللازمة لهذا، حيث وضعت حكومة الإمارات العربية المتحدة بعض الضوابط والأحكام الذي تخص اللائحة التنفيذية بشأن الحصول على الجنسية، حيث تجيز القوانين منح الجنسية الإماراتية لفئات معينة من الأجانب وبعض أفراد أسرتهم، لذا من خلال هذا سنقوم معكم بعرض شروط الحصول على الجنسية الإماراتية وبعض الفئات المستفيدة من ذلك.

شروط الحصول على الجنسية الإماراتية

شروط الحصول على الجنسية الإماراتية والفئات المستهدفة
الجنسية الإماراتية

كشفت الحكومة الإماراتية عن بعض من التعديلات في اللائحة الخاصة بالجنسية الإماراتية وذلك من خلال وضع بعض الاشتراطات والضوابط الجديدة لذلك وهي كالتالي:

  1. المستثمر: يشترط امتلاك هذا المستثمر لعقار مملوك له في الإمارات.
  2. الطبيب: يجب أن يكون هذا الطبيب متخصصًا في مجال علمي فريد ومطلوب وذا أهمية كبيرة للدولة، كما يجب أن تكون لدى هذا الطبيب إسهامات في دراسات أو أبحاث ذات قيمة علمية كبيرة في مجال التخصص.
  3. العالم: يجب أن يكون هذا العالم باحثًا ناشطًا في مجال خبرته سواء في جامعة ما أو مركز بحثي ما، كما يجب ألا تقل خبرته العلمية في أي من مجالات البحث العلمي عن 10 أعوام، كما يجب أن يحصل على رسالة توصية من مؤسسات علمية كبيرة ومعترف بها في الدولة
  4. المخترع: يشترط هنا عليه الحصول على براءة اختراع أو أكثر معتمدة من وزارة الاقتصاد أو من أي جهة من الجهات العالمية، كما يجب أن يحصل رسالة توصية من وزارة الاقتصاد في البلاد، كما يشترط عليهم وأن الحصول على جائزة عالمية أو أكثر من جائزة في مجال التخصص، ونذكركم برابط تكلفة الإقامة في الامارات.
شروط الحصول على الجنسية الإماراتية
ما هي شروط الحصول على الجنسية الإماراتية

كيفية الحصول على الجنسية الإماراتية 2024

يتساءل البعض عن كيفية الحصول على الجنسية الإماراتية حيث يوجد بعض الضوابط للحصول على الجنسية الإماراتية يجب على مكتسب الجنسية الإماراتية الالتزام بها قبل الحصول على الجنسية وهي:

  • قسم يمين الولاء للدولة
  • التعهد بالالتزام بالقوانين السارية في الدولة.
  • يجب على المتقدم إبلاغ الإدارة المختصة في حالة اكتسابه لجنسية أخرى أو فقدانه لأي جنسية يحملها، وإليكم رابط طلب مساعدة من الهلال الأحمر الإماراتي.

ما هي شروط الحصول على الجنسية الإماراتية

  • تشترط الحكومة الإماراتية على الطبيب ألا تقل خبرته العملية عن 10 أعوام في التخصص الخاص به كما ينبغي حصول هذا الطبيب على عضوية في منظمة مرموقة في مجال التخصص.
  • أما العالم يجب أيضاً على العالم أن تكون لديه إسهامات في مجاله العلمي كالفوز بجائزة علمية كبيرة وذات قدر عالي أو تأمين تمويل كبير لبحثه خلال 10 سنوات ماضية كما يشترط أن يكون العالم حاصل على رسالة توصية من مؤسسات علمية كبيرة ومعترف بها في الدولة.
  • أما المخترعين أو أصحاب المواهب والمثقفين والفنانين يشترط أن يكونوا من الرواد في مجالاتهم وأن يكونا ذات أولوية للدولة كالثقافة والفن والمواهب.
شروط الحصول على الجنسية الإماراتية
شروط الحصول على الجنسية الإماراتية

الفئات المستهدفة للحصول على الجنسية الإماراتية

  1. الأطباء بمختلف التخصصات.
  2. المستثمرين.
  3. العلماء في المجالات المختلفة.
  4. المخترعين.
  5. العباقرة.
  6. الفنانين.
  7. المثقفين.
  8. أصحاب المواهب.
  9. الممثلين، وإليكم خطوات التقديم على الإقامة في الامارات

كم سنة للحصول على الجواز الإماراتي

كشفت البوابة الرسمية لحكومة الإمارات عدد السنوات العلمية المطلوبة للحصول على جواز السفر الإماراتي وسنوات الخبرة المطلوبة المقررة عشر سنوات، كما يحب أن يكون الشخص باحثاً في مجال عمله ويكون لديه إسهامات في المجال مثل الفوز في جائزة علمية كبيرة فضلا عن حصوله على توصية من مؤسسات الدولة.

وصلنا معكم الان إلى نهاية شروط الحصول على الجنسية الإماراتية والفئات المستهدفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *