ما هي الـ 6 دول التي منحتها وزارة السياحة تأشيرة الزيارة السعودية

ما هي الـ 6 دول التي منحتها وزارة السياحة تأشيرة الزيارة السعودية

قامت وزارة السياحة بالمملكة العربية السعودية منح تأشيرة الزيارة السعودية لـ 6 دول جديدة.  حيث تم تيسير إجراءات إصدار تأشيرات الزيارة لتلك الدول بشكل إلكتروني أو عند منافذ المملكة الفترة القادمة.

وقد جاء ذلك بهدف توفير تجارب سفر مميزة وفريدة لمواطني تلك الدول الراغبين في زيارة المملكة. وفي هذا المقال سنتعرف على ما هي تلك الدول، والهدف من منح تلك التأشيرات، فتابعوا معنا.

ما الدول التي منحتها وزارة الساحة تأشيرة الزيارة

عبر تدوينه في موقع التواصل الاجتماعي (إكس)، قامت الوزارة السعودية عبر حساها الرسمي بإعلان أسماء الدول الست التي تم منحها تأشيرة الزيارة السعودية.

وقد جاءت تلك الدول كالتالي: تركيا، تايلاند، بنما، سانت كيتس، ونيفيس، سيشل. وبتلك الدول الست الإضافية يصل عدد الدول التي تم منحها تأشيرة الزيارة السعودية إلى 63 دولة.

ما الفئات الأخرى التي تمنح تأشيرة الزيارة

يتم إتاحة تأشيرة السياحة لـ 7 فئات أخرى إلى جانب مواطني الـ 63 دولة. وتلك الفئات السبع هم المقيمون في:  الولايات المتحدة الأمريكية أو دول الاتحاد الأوروبي، المملكة المتحدة، وحاملو تأشيرات الشنغن، وحاملو تأشيرات الزيارة الأمريكية والبريطانية ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي.

هذا إلى جانب أن المملكة تمنح تأشيرة المرور للمواطنين المسافرين عبر الخطوط الجوية السعودية وكذلك طيران فلاي ناس، حيث تمكنوا من الإقامة مدة تصل إلى 96 ساعة داخل المملكة قبل المضي قدماً إلى وجهتهم النهائية.

أسباب منح تأشيرة الزيارة السعودية ل 6 دول الجديدة؟

جاءت خطوة منح تأشيرة الزيارة السعودية لـ 6 دول الجديدة، امتدادًا لجهود الدولة لتعزيز تواصل وانفتاح المملكة مع العالم. هذا إلى جانب دعم الجهود في مجال التنمية والتنوع الاقتصادي.

ومن بين الأسباب أيضاً، تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، والتي تسعى إلى رفع نسبة مساهمة قطاع السياحة من 3% إلى ما يزيد عن 10 %في الناتج المحلي. كما توفر أكثر من مليون فرصة عمل بقطاع السياحة في السعودية.

شروط تأشيرة الزيارة

  • من الضروري أن يلتزم كافة المواطنين بمدة الإقامة التي تم تحديدها في تأشيرة الزيارة.
  • لا يتاح تجديد تأشيرة الزيارة بعد انتهاء صلاحية التأشيرة.
  • من أجل تجنب العقوبة، لا بد من مغادرة السعودية قبل انتهاء صلاحية الإقامة.
  • وحتى لا تتعرض للعقوبة.. لا تسمح تأشيرة الزيارة لك بالعمل مقابل أجر، كما أنه لا يمكنك أن تؤدي مناسك العمرة في موسم الحج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *