طريقة عمل الكفتة المشوية بمذاق شهي وخطوات بسيطة

طريقة عمل الكفتة المشوية بمذاق شهي وخطوات بسيطة

تعتبر المشويات من المأكولات الشهية التي تتناسب مع وجبات الغداء والعشاء، لذا نتعرف على طريقة عمل الكفتة المشوية، فيكون مذاق اللحم لا يقاوم مع النكهة التي يكتسبها من الشوي، كل ذلك يجتمع في وصفة واحدة مع سلطة الطحينة والخبز لتحظى بساندوتش لذيذ للغاية، ولكي نتمكن من تحضيرها بالمذاق المطلوب يجب تجهيز الكميات كما هو موضح في الوصفة، سواء بالنسبة إلى المكونات التي توضع مع اللحم، أو المقادير التي تستخدم في تشكيل الكفتة، وكل ذلك بأسهل طريقة وخطوات، لتكون أحد أفضل الخيارات عندما تريدين تحضير وجبة شهية لأسرتك في المنزل، ويمكن تقديمها أيضًا مع الأرز المبهر وسلطة الخضروات.

طريقة عمل الكفتة

لتحضير مقادير الكفتة من اللحم والبهارات التي توضع معه، نحتاج إلى المكونات بالمقادير التالية، وهى 1 كيلو لحم مفروم، ربع كيلو من الدهن المفروم، 2 حبة بصل كبيرة مفرومة ومصفاة جيدًا من الماء، ويترك ماء البصل جانبًا لاستخدامه في تشكيلها، ملعقة كبيرة بهارات لحم أو كفتة، ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون، الملح، البيكنج بودر، ونتبع الخطوات التالية لتحضيرها مثل المطاعم.

  • نحضر إناء مناسب لوضع اللحم المفروم به مع الدهن، البصل، بهارات الكفتة، الملح، الفلفل، البيكنج بودر، ويقلب الجميع جيدًا.
  • بعد ذلك يمكن استخدام الكبة لكي تكون المكونات مختلطة جيدًا، وتخلط المكونات حتى تكتسب قوام ناعم.
  • توضع الكفتة في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل قبل تشكيلها على شكل أصابع؛ لتتبل جيدًا ويسهل عملية تشكيلها.
  • يمكنك جعل الوصفة اقتصادية أكثر من خلال إضافة قطعة من الخبز المبلل بالماء مع كوب من البقدونس المفروم، فهذه المكونات ستؤدي إلى تحضير كمية أكبر من الكفتة.
طريقة الكفتة
طريقة الكفتة

طريقة تحضير الكفتة

في وعاء أخر يتم تحضير خليط يضاف على الكفتة أثناء تشكيلها لكي تكتسب نكهة إضافية وتصبح شهية ولذيذة، لذا نضع ماء البصل، ملعقة كبيرة زيت، وكذلك صلصة طماطم أو كاتشب، نصف ملعقة صغيرة من الملح، الفلفل الأسود، السكر، وإليكم طريقة تحضيرها.

  • نضع القليل من خليط ماء البصل في اليدين ثم نأخذ قطعة من الكفتة المتبلة، ونضعها على عود الشيش طاووق.
  • توضع الكفنة على الشواية الكهربائية أو على شواية الفحم أو توضع في صينية فرن بها القليل من الزيت النباتي.
  • تسوى الكفتة في الفرن لمدة عشر دقائق أو حتى تنضج بالكامل.
  • نضع قطعة من الفحم على قطعة من البصل أو ورقة المونيوم، ونضيف لها نقط من الزيت أو السمن، ثم توضع في وسط صينية الكفتة وتغطى لمدة عشر دقائق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *