مفاجأة.. اشحن بطارية هاتفك مرة واحدة شهريًا

مفاجأة.. اشحن بطارية هاتفك مرة واحدة شهريًا

تم الإعلان من جانب عدد من العلماء في جامعة كامبريدج، علي العمل على تطوير شريحة إلكترونية من خلالها يمكن العمل بكل كفاءة بحيث لا يحتاج أي جهاز للشحن إلا كل 12 مرة في السنة أي ما يعادل مرة كل شهر فقط، وتعد شركة “Vaire” واحدة من بين 12 شركة جديدة ناشئة في مجال العمل في أشباه الموصلات، ويتم دعمها من جانب الحكومة البريطانية للعمل علي وضع البلاد في مقدمة هذا النوع من الصناعات الحديثة، وقد تم التوضيح بأن أشباه المواصلات هي حجر الأساس للعالم الحديث، وسوف نوضح لكم تفاصيل أكثر حول البطاريات التي يتم شحنها مرة واحدة في الشهر.

ما أهمية أشباه المواصلات؟

صرح بول سكالي وزير التكنولوجيا  بأن أشباه الموصلات هي بمثابة “حجر الأساس” للعالم الجديد والحديث، وتعد حيوية في كل شيء بداية من تشغيل السيارات الكهربائية حتي العمل علي مكافحة الأمراض.

وقد أعلن بأن هناك برنامج تصل مدته عامان تصل قيمته إلى 1.3 مليون جنيه استرليني، سوف يعمل علي توجيه عدد قليل من الشركات الناشئة من أجل مساعدتها على “تحقيق ثورة” في حياة المواطنين من الشعب البريطاني.

ما أهمية أشباه المواصلات؟
ما أهمية أشباه المواصلات؟

تحسين عمر بطارية الجوالات الذكية

شريحة “Vaire” الدقيقة من خلالها يمكن العمل علي تحسين عمر بطارية الجوالات الذكية، وهي واحدة من أفكار فريق الباحثين في الرياضيات بجامعة كامبريدج، وفق ما تم ذكره في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وتعتمد هذه الفكرة على تصميم معالج من خلال شرائح سيلكون، التي تحتاج إلى ما يقرب من الصفر من الطاقة حتي يتم تشغيله، وعلي هذا يكون هناك حاجة أقل من أجل بطارية أفضل.

شحن لمدة شهر وليس يوم

الرئيس التنفيذي لشركة SiliconCatalyst.UK وهو السيد شون ريدموند، قد صرح “إذا تم التمكن من تنفيذ هذا الوعد، فهذا سوف يعني أنه سوف يكون لدي كل فرد هاتف محمول سوف يستمر العمل به لمدة شهر وليس يوم”.

وقد أضاف: لم يتمكن أحد حتي بالعالم من توفير مثل هذه الشريحة لأشباه الموصلات، وإذا كان هناك أي شخص يستطيع تحقيق ذلك، فإن هذا الفريق سوف يكون من كامبريدج بالمملكة المتحدة.

هل تم استخدام أجهزة مشابهة بهذا التطور من قبل؟

قد تم استخدام أجهزة تشابه ذلك منذ عقود، فعلى سبيل المثال، تمت زراعة القوقعة الصناعية لعدد من الأشخاص الصم وتوصيل بعضًا من المحفزات العميقة للدماغ من أجل مساعدة الأشخاص المصابين بمرض باركنسون من أجل تعليم التعامل مع الرعشات.

عائدات أشباه المواصلات

وفقاً لمنصة (IDC)، فإنه من المتوقع أن تصل عائدات قطاع أشباه الموصلات في كافة أنحاء العالم إلى ما يقرب من 661 مليار دولار في عام 2023، بمعدل نمو سنوي يصل قدره إلى 13.7%، بعد النتائج القوية التي تم تحقيقها في عام 2022، حيث وصلت قيمة الإيرادات إلى مبلغ 582 مليار دولار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *