تحديث بياناتك عبر موقع الضمان الاجتماعي واهمية القيام بالتحديث بشكل دوري تجنبا لوقف صرف الدعم وعن خطوات التحديث

تحديث بياناتك عبر موقع الضمان الاجتماعي واهمية القيام بالتحديث بشكل دوري تجنبا لوقف صرف الدعم وعن خطوات التحديث

متابعينا الكرام اهلا ومرحبا بكم عبر موقعنا الاخباري المتميز موقع ثقفني . يدور حديثنا اليوم عما يشغل بال الشارع السعودي في تلك الآونة هو برنامج الضمان الاجتماعي المطور . ويشغل بال الكثير لما يمثله بين المواطنين من اهمية بالغة . حيث يساعدك برنامج الضمان الاجتماعي الكثير من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية . ويأتي ذلك دعما منه لهم و للاسر الاكثر احتياجا وفقرا وكذلك الأسر محدودة الدخل . حيث يدعم برنامج الضمان المواطنين في صرف معاش شهر لهم لسد كافة احتياجاتهم الصحية والأسرية . أما فيما يخص مقالتنا اليوم هو اهمية القيام بتحديث البيانات الخاصة بالمستفيدين . وذلك لعدم ايقاف المعاش وهذا إجراء إلزامي على كافة المستفيدين . ويأتي الهدف من عملية تحديث البيانات هو وصول الدعم بالفعل لمستحقيه . سوف نتعرف اليوم على كيفية تحديث البيانات من خلال الموقع الرسمي لبرنامج الضمان بالخطوات . ومن خلال تلك الخطوات ايضا يمكنك التعرف على عما إذا كنت مؤهلا لصرف معاش الضمان الاجتماعي المطور من عدمه .

كيفية القيام بتحديث بياناتك عبر موقع الضمان الاجتماعي

وكما ذكرنا سلفة وفي عدة مقالات عن أهمية قيام المستفيدين لتحديث بياناتهم الخاصة على برنامج الضمان . ويجب أن يتم هذا بشكل دوري ومستمر وذلك لعدم توقف المعاش الخاص بهم . أما عن خطوات التحديث فهي كالاتي :

  • اولا / قم بالدخول مباشرة على الموقع الرسمي الخاص ببرنامج الضمان الاجتماعي المطور .
  • ثانيا / بعد الدخول قم بتسجيل بيانات الدخول على الموقع المتمثلة في رقم الهوية وكلمة المرور.
  • ثالثا / ومن ثم انقر على كلمة الملف الشخصي .
  • رابعا / بعد ذلك عليك بالنقر على تحديث البيانات .
  • خامسا / يجب بعد ذلك إدخال البيانات المطلوبة من بشكل صحيح والتي تتمثل في رقم الجوال، عنوان السكن، وبيانات الأسرة.
  • سادسا / واخيرا قم بالنقر على كلمة حفظ .

اجراءات عدم تحديث البيانات

ولنا في ذلك شواهد كثيرة من المستفيدين الذين توقف صرف المعاش الخاص بهم . وقد اكد من جانبة نظام برنامج الضمان الاجتماعي المطور الجديد داخل المملكة العربية السعودية .  حيث أنه في حالة الاستمرار في تحديد بياناتك بشكل دوري وفي المواعيد المحددة من قبل برنامج الضمان الاجتماعي وهي ثلاثين يومًا . يعد هذا الحساب الغير محدث من الحالات التي يتم فيها إيقاف صرف معاش الدعم للمستفيدين .وعن البيانات التي يجب تحديثها بشكل مستمر كالاتي :

  • اولا / فيما يخص بيانات الأسرة : تحديث بيانات اذا كانت هنالك حالات كالزواج أو الطلاق أو الوفاة أو الولادة.
  • ثانيا / كذلك التي تخص بيانات الدخل : تحديث بيانات إذا كانت هناك وظيفة أو زيادة أو نقصان في الدخل.
  • ثالثا / أيضا فيما يخص بيانات السكن : تحديث بيانات اذا كانت هنالك تغيير في العنوان أو الانتقال للسكن في إحدى دور الإيواء التابعة للدولة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *