متى الاختبارات النهائيه الترم الاول 1445 للابتدائي في السعودية

متى الاختبارات النهائيه الترم الاول 1445 للابتدائي في السعودية

وزارة التعليم السعودي ترد على سؤال الطلاب المتكرر متى الاختبارات النهائيه الترم الاول 1445 حيث أن النظام التعليمي بالمملكة السعودية قسم العام إلى 3 فصول دراسية، ومع نهاية كل فصل دراسي تتم إقامة الاختبارات النهائية، وذلك من أجل تقييم الطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة، وباقتراب موعد نهاية الفصل الدراسي الأول يتساءل الطلاب عن موعد التقييم النهائي.

متى الاختبارات النهائيه الترم الاول 1445

الفصل الدراسي الأول بالمملكة العربية السعودية على وشك الانتهاء، وذلك بعد بدء العام الجديد يوم الأحد في تاريخ 4 من صفر لعام 1445 هجريًا، كما صرحت وزارة التعليم السعودية عن تقسيم العام إلى 3 فصول دراسية، بالإضافة إلى ذلك تتم إقامة الاختبارات النهائية مع نهاية كل فصل دراسي، وذلك على أن يكون لكل فصل جزء من درجات نهاية العام الدراسي.

والجدير بالذكر أن الفصل الدراس الأول قرب الانتهاء، لذلك يهتم الطلاب بمعرفة موعد التقييمات النهائي، والتي تكون على النحو الآتي:

  • الاختبارات الشفهية والعملية: تبدأ يوم 7 من نوفمبر لعام 2023 ميلاديًا، وذلك ما يوافق 23 من شهر ربيع الأول لعام 1445 هجريًا.
  • أما بداية الاختبارات التحريرية: تبدأ يوم 12 من شهر نوفمبر لعام 2023 ميلاديًا، وذلك ما يوافق 28 من شهر ربيع الأول لعام 1445 هجريًا.

توزيع درجات الابتدائي 1445

تشترط حصول الطالب على نسبة 20%، وذلك كدرجة شرطية بالاختبار النهائي، وعلاوة على ذلك، يشترط ألا يحصل على أقل من نسبة 50% في الاختبارات النهائية، وآلية توزيع الدرجات كما يلي:

  • توزيع الدرجة النهائية بآخر العام الدراسي لأي مادة هي 100 درجة.
  • كما أن درجة الاختبارات التحريرية القصيرة هي 20 درجة.
  • كذلك درجة الاختبار في نهاية الفصل الدراسي هي 40 درجة.
  • أيضًا درجة التطبيقات العملية بالمهارات الرقمية هي 40 درجة.
  • بينما درجة المهام الأدائية في مادة العلوم ومادة الرياضيات هي 20 درجة.

وزارة التعليم السعودية تحرص كثيرًا على وضع الضوابط، والمعايير اللازمة لسير العملية التعليمة في المسار الصحيح، لذا قامت بتحديد عملية توزيع درجات طلاب المرحلة الابتدائية في الاختبارات، حيث أن عملية توزيع درجات الابتدائي 1445 تلزم الطالب بالحصول على 50%، وذلك هو الحد الأدنى للنجاح رسميًا وفقًا لوزارة التعليم السعودية 1445 هذا العام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *