معايير قبول المتطوع في الجيش المصري

معايير قبول المتطوع في الجيش المصري

ما هي معايير قبول تطوع أي شخص في الجيش المصري، هناك معايير تم وضعها من القوات المسلحة المصرية لقبول تطوع أي شخص، وهذه المعايير يتم تطبيقها في الاختبار وعمليات قبول الأشخاص المتقدمين للتطوع في الجيش المصري.

معايير قبول المتطوع في الجيش المصري

هناك معايير يتم الأخذ بها في عين الاعتبار في حالة تقدم أي شخص لكي يتطوع في الجيش المصري، حيث يحرص الجيش المصري علي انتقاء الأشخاص الذين يريدون الدخول داخل هذه المنظومة العسكرية شديد الانضباط، والمعايير التي تم وضعها من القوات المسلحة المصرية هي.

  1. بالنسبة لطول الشخص المتقدم فلا يجب أن يقل طوله عن مائة وخمس وستين سم.
  2. أن يتمكن الطالب المتقدم من اجتياز جميع الاختبارات التي سوف يتعرض لها والتي من بينها الاختبارات الطبية والتي يجب أن يكون فيها لائق بدنيا.
  3. يجب أن لا تقل دراجات الطالب المتقدم للتطوع في الجيش المصري عن ستين بالمائة من إجمالي الدرجات، حيث هذه النسبة هي أقل مجموع يمكن به قبول الطالب.
  4. أن يتم إحضار جميع الأوراق والمستندات المطلوبة لهذا التطوع، ويجب أن تكون جميعها غير منتهية الصلاحية.
  5. إذا كان الشخص المتقدم قد ألتحق بالجيش المصري من قبل فلن يتم قبول الطلب المقدم منه للتطوع في القوات المسلحة.
  6. يجب أن تكون هذه هي المرة الأولى التي يحصل فيها الشخص المتقدم علي شهادة العلاج الطبي من قبل الخدمة العسكرية، حيث إذا ثبت أنه حصل علي شهادة العلاج الطبي من الخدمة العسكرية المصرية فسيتم رفض طلب التطوع الخاص به، لأن هذا يدل علي أن الشخص المتقدم غير لائق بدنياً وغير مؤهل أن يرتدي الزي العسكري والقيام بالمهام العسكرية التي سوف تسند إليه.
  7. هناك بعض الشهادات الأخري التي فيها قبول طلبات الأشخاص وذلك مثل الشهادة الإعدادية العامة، وما يعادلها من الشهادة المهنية أو الشهادة الأزهرية أو الرياضية أو الشهادات الدراسية التي يحصل عليها الدارسين في المناطق الصحراوية.
  8. وتلك هي المعايير التي يتم بها قبول أو رفض طلبات التطوع الخاص بأي شخص يتقدم إلي القوات المسلحة المصرية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *